سوني تستعد لعملية استحواذ جديدة ضخمة والاعلان عنها قريب جدا..

حسب بعض المصادر المطلعة شركة سوني تستعد لتوسيع ترسانة استيديوهات بلايستيشن وذلك من خلال صفقة جديدة يتم التجهيز لها للاستحواذ على شركة Leyou Technologies Holdings الصينية.

شركة Leyou Technologies Holdings تعد من اضخم شركات انتاج الالعاب في الصين حيث تضم تحتها اثنين من الاستيديوهات المعروفة في الوسط وهما استيديو Digital Extremes الذي قدم لنا لعبة Warframe الشهيرة وايضا استيديو Dirty Bomb الذي قدم لنا لعبة Gears Tactics على الاكسبوكس.

حسب هذه المصادر ففي الوقت الحالي تدرس سوني مع بعض المختصين انشاء عرض سعر مقابل الاستحواذ على الشركة المذكورة ونقل جميع نشاطاتها واعمالها لتكون تحت مظلة سوني بالكامل وحسب المصادر فقد تبلغ قيمة هذه الصفقة حوالة 1.1 مليار دولار.

ايضا حسب ما حصلنا عليه من معلومات من بعض المصادر بان هناك أطراف أخرى لديها مصلحة في الاستحواذ على شركة Leyou وتفيد هذه المعلومات أن المساهم الذي يمتلك معظم اسهم الشركة حريص على اختيار مشترٍ وتوقيع اتفاقية في وقت مبكر من هذا الشهر لذلك نتوقع ان تعلن سوني عن اتمام الصفقة في وقت قريب.

يذكر ان سوني تمتلك في الوقت الراهن 14 استيديو بعد اخر عملية استحواذ كانت من نصيب استيديو انسومنياك والذي اعتبره الكثير من المختصين انه من اقوى الصفقات التي قامت بها سوني حتى الان ولكن بضم شركة Leyou تحت مظلة سوني فسوف يوسع استيديوهاتها لتصبح 16 استيديو ما لم تكن هناك خطة دمج اخرى مختلفة قد يكشف عنها لاحقا.

ما رايك بهذه الصفقة وهل تعتقد انها ستجلب المزيد من العناوين المميزة الى مكتبة العاب بلايستيشن خاصة مع الاستعداد لاطلاق الجيل الجديد؟

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button