الاخبار

هل تفعلها سوني وتجعل اللعب الجماعي مجاني على جهاز بلايستيشن 5, مرة اخرى..!

لتشجيع اللاعبين على شراء الجهاز..

انقضى الكثير وبقي القليل على موعد اطلاق اجهزة الجيل المقبل من المنصات المنزلية بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيرياس اكس, كل معلومة جديدة تخرج عن هذه الاجهزة تقربنا اكثر اليها و تحمسنا لها, اليوم لدينا معلومة من العيار الثقيل, ان صحت و انا آمل بأن تكون صحيحة سيكون الفوز من نصيب شركة سوني بلا ادنى شك.

في جيل جهاز بلايستيشن 3 كان اللعب عبر الشبكة مجاني بالكامل للاعبين مقارنة بأسعار خدمات المنافس في تلك الفترة, بعدها صدر جهاز بلايستيشن 4 وتغير الامور بالكامل حيث توجب على اللاعبين الان دفع مبالغ ما مقابل التمتع باللعب اونلاين او جماعيا عبر الشبكة, فهل تفعلها سوني وتتراجع عن هذا القرار وتجعل اللعب عبر الشبكة في جهاز بلايستيشن 5 مرة اخرى بشكل مجاني..!

في مقابلة اجراها موقع Destructoid مع سوني سئلت فيها الشركة عن سبب جعل اللاعبين يدفعون من اجل اللعب الجماعي أوضحت سوني أن الميزات والخدمات عبر الإنترنت سيكون لها دور كبيرة لتحسين تجربة اللعبة على البلايستيشن 4. وتابعوا قائلين:

لقد تحدثنا بالفعل عن زر المشاركة وميزات المشاركة والشاشات الثانية … إذا واصلنا الاستثمار في البنية التحتية عبر الإنترنت فهذا يكلف المال, إذا واصلنا الخدمة المجانية للاعبين المتعددين عبر الإنترنت من شركة وجهة نظر هناك ضغط لاسترداد التكاليف. حينها قلنا دعنا نطلب من الأشخاص الأكثر نشاطًا في اللعب عبر الإنترنت مشاركة بعض التكلفة حتى نتمكن من الاستثمار أكثر.

حسنا, اللاعبين امضوا ما يقارب 7 سنوات كاملة و هم تحت رحمة الاشتراك السنوي لهذه الخدمة لذلك نستطيع القول الان بأن البنية التحتية لها قد اكتملت, اليس كذلك..؟ ولكن لا تتوقع ان توسيع شبكة بلايستيشن سيتوقف عند هذا الحد ودائما هناك المزيد قادم ونتوقع ان يتم الكشف عن بعض الخدمات والتحسينات مع اطلاق البلايستيشن 5 قبل نهاية هذا العام.

لا ننسى ايضا ان سوني تعتبر الخدمات المدفوعة عل شبكة بلايستيشن تشكل جزء من سعر منصتها حيث تعتمد على جني العوائد كنوع من التعويض مقابل طرح اجهزتها بسعر اقل لتكون في متناول اللاعبين اينما كانوا حول العالم وهذا الاستراتيجية اتبعتها مع جهاز بلايستيشن 4 الذي طرح في الاسواق بسعر مميز جدا مقارنة بسعر الاكسبوكس وان رغم انه يتوفق عليه بفارق تقني كبير وهذا الامر نفسه سيتم تطبيقه مع جهازها القادم بلايستيشن 5 الذي يعتقد ان ثمنه سيكون مرتفع بعض الشيء.

هل تعتقد ان سوني قد تغامر وتجعل اللعب عبر الشبكة مجاني؟! حتى الان لا شيء رسمي, لكن الشهرين المقبلين سيكونان محملين بأخبار ضخمة جدا فيما يخص احدث خطط و تقنيات سوني للجيل المقبل, لذلك ابقوا معنا لمتابعة اخبار الشركة اول بأول.

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock