هذا كل ما يريدة جمهور GTA Online من اللعبة على جهاز بلايستيشن 5..

خلال حدث العاب بلايستيشن 5 الذي تم خلال الشهر الماضي كان اول شعار يظهر من شركات الطرف الثالث على الشاشة هو لروكستار ولكن للاسف لم تكن المفاجأة على قدر التوقعات حيث تم الاعلان عن عودة GTA5 و GTA Online من جديد على الجيل الجديد مع حصرية مؤقتة على البلايستيشن 5.

ردة فعل غاضبة جائت من جمهور اللعبة الذي توقع ان يحصل على شيء جديد ولكن الان بعد ان بدأ في تقبل الامر هناك شيء واحد يريدونه من نسخة الجيل الجديد وهو سرعة التحميل.

لمن لم يلعب اللعبة من قبل فعند بدء الدخول الى طور الاونلاين GTA Online فسوف تستغرق اللعبة عدة دقائق, نعم عدة دقائق حيث ستحتاج الى الانتظار لاكثر من 5 دقائق من اجل الدخول الى اللعبة والسبب هو انه بمجرد الضغط على زر البدء ستحتاج لتحميل الخريطة كاملة من ثم عمل مزامنة مع جميع اللاعبين حول العالم ثم مزامنة شخصيات NPCs المتواجدة في طور الاونلاين وكذلك مزامنة جميع الادوات والممتلكات التي يمتلكها كل لاعب وكل هذا سيحتاج الى الكثير من الوقت من اجل انجازة.

لكن في اجهزة الجيل الجديد خاصة جهاز بلايستيشن 5 الذي سيحصل على حصرية اللعبة لمدة 3 شهور من اطلاقها فهو يتميز بسرعة القرص الصلب الذي سيأتي من نوع SSD معدل بسرعة 5.5 جيجا/ث مع 12 قناة ادخال واخراج وهذا يجعله اسرع جهاز كومبيوتر على الارض حتى اللحظة لذلك يتوقع اللاعبين ان يكون تحميل اللعبة في لمح البصر تماما مثل هذا الفيديو الذي نشر لاول مرة عام 2017 ولكنه عاد الى التريند مرة اخرى اليوم.

Imagine if it actually loads this fast from gtaonline

كما تشاهدون في الفيديو المعدل بالاعلى فعملية التحميل والدخول الى اللعبة تحدث في ثوان معدودة وهذا هو طموح جمهور اللعبة الاخير من روكستار للعبة التي سيعاد اطلاقها من جديد وللمرة الثالثة على التوالي, يذكر ان جعل اللعبة بهذه السرعة قد يحتاج الى تغير Net Code الخاص بها وهذا سيحتاج الى وقت طويل جدا من اجل انجازة ولا نعلم ما هو العمق الذي ستذهب به روكستار في نسخة الجيل الجديد ولكن تأخيرها الى منتصف عام 2021 قد يكون مؤشر الى اننا سنرى تغيرات كبيرة وجذرية من ضمنها سرعة التحميل.

انت عزيزي القارئ ما الذي تريده في نسخة الجيل الجديد من لعبة GTA5 و GTA Online؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى