الاخباربلايستيشن 5

تسريبات: بلايستيشن 5 سيتمكن من تشغيل الالعاب الرقمية بشكل لحظي..

مازالت سوني تخفي الكثير حول طريقة عمل جهازها القادم بلايستيشن 5 وحتى الان لم نرى كيف ستكون واجهة المستخدم التي تحدثت عنها التسريبات بانها ستكون ديناميكية تفاعلية سلسة تختلف عن واجهة البلايستيشن 4 في الشكل والوظيفة ايضا.

مؤخرا تسربت الى الانترنت احد وثائق الشركة التي على ما يبدوا كانت تستخدمها لاستعراض قدرات جهازها امام المستثمرين العام الماضي وضمن المعلومات التي لفتت الانتباه هي ان جهاز البلايستيشن 5 سيكون قادر على التعامل مع الالعاب بطريقة ثلاثة وذلك من خلال تشغيل النسخ الملموسة وتشغيل النسخ الرقمية واخيرا تشغيل الالعاب عبر خاصية البث Streaming.

حسب الوثيقة ايضا فان سوني تسعى لجعل المستخدم يصل الى العابه التي يقوم بشرائها رقميا بشكل سريع وذلك من خلال تمكينة بمجرد الضغط على زر الشراء من تشغيل اللعبة من خلال خاصية البث Streaming الى حين اكتمال عملية التحميل.

sony-investor-presentation-points-to-ps5-streaming-focus-and-possibly-streaming-new-releases

ايضا ذكر في الوثيقة ان سوني ستجعل خدمة بلايستيشن ناو جزء من خدمات البلايستيشن 5 من خلال تحسين جودة الخدمة و وظائفها وهذا بدا واضح منذ نهاية العام الماضي عندما قامت الشركة باتخاذ خطوات جريئة من خلال تخفيض قيمة الاشتراكات الى النصف و ضخ العاب من الدرجة الاولى الى الخدمة بين الحين والاخر فيما يبدوا انها خطوة اولية لتسهيل تقديم خدماتها على الجيل القادم والتي قد تحصل على تحسينات اكبر.

هذه الخطوة في حال تمت فهي تشير الى ذكاء سوني في التعامل الالعاب السحابية بشكل متدرج وتقديمها للجمهور بشكل سلس دون اجبارهم عليها كما فعلت جوجل مع خدمة ستاديا وربما نرى المزيد من الخدمات الموسعة التي تقدمها سوني مع الجيل الجديد مثل خدمة XGP التي تتفوق بها مايكروسوفت حتى الان على سوني.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock