الاخباربلايستيشن 5

براءة اختراع جديدة لتشغيل العاب PS2, PS1 و PS3 على PS5 عبر نظام محاكاة

تتوالى براءات الاختراع من شركة سوني الواحدة تلو الاخرى, كل براءة اختراع تسجلها الشركة تلمح الى شيء ما جديد ومبتكر قادم الى جهاز PS5, اليوم لدينا براءة اختراع جديدة من سوني قامت بتسجيلها هذا العام و تتضمن وجود محاكي لالعاب اجهزة العائلة السابقة PS2, PS1 و PS3 يدعم البث المباشر.

يبدوا ان سوني لا تريد الاستسلام امام عدم امكانية تشغيل العاب الاجيال الماضية على جهاز PS5 ومازالت هناك الكثير من المحاولات التي قد تنجح من اجل تخطي هذه المعضلة, احد اللاعببن و يدعى Renka_Schedule وجد براءة الاختراع الجديدة هذه و التي قامت سوني بتسجيلها العام الحالي, حيث ذكر في تغريدته باللغة اليابانية مترجمة للعربية بما يلي ذكره:

يمكن تخزين عدد كبير من عناوين الاجهزة السابقة من عائلة بلايستيشن عبر مكتبة سحابية, ستعمل عناوين الاجهزة عبر نظام يحاكي العاب كل جهاز.

بالطبع اذا ما نظرنا الى الصور ادناه سيتجه تفكيرنا مباشرة الى خدمة PS Now الحالية لدى الشركة, لانها بطبيعة الحال هي الخدمة السحابية الوحيدة التي تملكها الشركة و كانت قد اكدت سابقا نيتها في دعم الخدمة بمميزات جديدة, لذلك توقعوا وجود هذا المحاكي مع كمية كبيرة من العاب الاجهزة السابقة من عائلة بلايستيشن في الخدمة السحابية الوحيدة للشركة.

نلاحظ في الصورة ان كل جهاز بما في ذلك عناوينه ستأخذ حيز خاص بها في الخدمة بحيث يقوم المحاكي الافتراضي بافتتاح شاشة معينة و مخصصة للعبة ما و لجهاز ما و يقوم اللاعب باللعب بها عبر البث المباشر الذي تدعمه حاليا خدمة PS Now.

الجدير بالذكر ان براءات الاختراع ليس بالضرورة ان تتحول الى منتج نهائي, قد تكون هذه الصور مأخوذة من فريق البحث و التطوير في الشركة لاختباره فقط على خدمتها السحابية الحالية و محاولة تعزيزها و دعمها بالأفكار الجديدة المميزة, لذلك لا يجب علينا اخذ هذه البراءة على محمل الجد لاننا سننتظر وقت طويل حتى نراها مطبقة على ارض الواقع و من المتوقع ان يتم البدأ بتنفيذها اذا نجحت في مرحلة الاختبار الجيل القادم من خلال جهاز PS5.

مبدئيا, و لو حدث و تم تطبيقها ما هو رأيكم بها كفكرة خاصة بالخدمة و هل تظنون بأنها قد تعمل على تشجيع اللاعببن للاشتراك في الخدمة مستقبلا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock