الاخبار

العاب اجهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس SX لن تعمل بسرعة 60 اطار/ث دائما

السرعة ستتفاوت بين هبوط و صعود..

خرجت حديثا تقارير جديدة تفيد بأن اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس SX لن تتمكن من تشغيل الالعاب بسرعة 60 اطار في كل ثانية طوال الوقت و بشكل دائم, بل ان هناك عناوين قد تصدر عليه ستعمل على سرعة اقل او اعلى من ذلك بحسب ظروف معينة سنقوم بذكرها لكم ادناه.

بحسب تقرير نشره موقع Eurogamer اشار من خلاله ان جهاز بلايستيشن 5 (كونه الجهاز الوحيد الذي تم استعراض العاب الجيل الجديد عليه حتى الان) لن يقوم بتشغيل الالعاب جميعها بسرعة 60 اطار لكل ثانية, و هذا بالطبع يعود لعدة اسباب بعضها ايجابي سنقوم بذكرها لكم ادناه على شكل نقاط:

  • اولا, الامور فيما يخص موضوع السرعة بالذات عائد الى المطور, اذا كان هدفه ايصال اللعبة لكي تعمل بسرعة 60/ ثانية سيتمكن بالتأكيد من فعل ذلك.
  • ثانيا, اذا وصلت السرعة الى هذا الحد سيجبر المطور على التخلي عن العديد من المميزات الاخرى التي قد تكون اهم من معدل الاطارات, كلما ارتفعت السرعة حصلت على اداء افضل ولكن في المقابل سيؤثر على خصائص بصرية اخرى ربما يعطيها المطور اهمية اكبر.
  • ثالثا, لا بأس ابدا اذا عملت الالعاب على الجهار بسرعة 30 اطار/ ثانية لان المطور سيأخذ اريحية كاملة في العمل على مزايا اخرى تساهم في جعل العنوان متساو من جميع النواحي, خصوصا مع سرعة جهاز سوني التي ستشبع بكل تأكيد غرور المطورين و اهدافهم.

قناة Digital Foundry بدورها قالت ان اجهزة الجيل المقبل بقدراتها الخارقة قد اقتربت بشكل كبير من قدرات اجهزة الحاسب الشخصي لذلك رجحت ان موضوع سرعة الاطارات لن تشكل اي مشكلة لدى المطورين, في الحقيقة هناك ما يشغل بالهم و يهمهم اكثر من سرعة الاطار نفسها, المطور قد ضمن حاليا تشغيل اي لعبة بسرعة 30 لكل ثانية على الاقل, فمالذي يريده اكثر من ذلك..!

حل هذه المشكلة او كما سيراها البعض انها مشكلة تكمن في ان يقوم المطورين باعادة تأهيل محركات التطوير الخاصة بهم من اجل ان تستغل قدرات الجيل الجديد بالصورة المطلوبة حيث ان معظم استيديوهات التطوير ستعتمد في المرحلة الحالية على محركاتها التي استخدمتها على الجيل الحالي مع بعض التحسينات التي قد تساهم في رفع الجودة ولكن من اجل استغلال قدرات الجيل الجديد فسيتوجب على المطورين ان يقوموا باعادة برمجة هذه المحركات من الصفر وهذا قد يحتاج الى بعض الوقت.

ايضا قيل ان لعبة سبايدر مان مايلز موراليس تم استعراضها بسرعة 60 اطار لكل ثانية لكي يرى اللاعبون كيف ستبدو اللعبة بصريا و عمليا اذا عملت بهذه السرعة على جهاز سوني القادم, و لكن هذا لا يعني بأنها ستعمل بالسرعة المذكورة عندما تصدر.

في كل الاحوال سننتظر الاستعراض الحقيقي لالعاب الاكسبوكس SX الذي من المفترض ان يتم يوم 23 يوليو الجاري لنرى هل ستواجه مايكروسوفت نفي المعضلة من استيديوهات الطرف الاول ام ستتخطاها.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار