نقاش الاسبوع

ما الذي يحدث مع Call Of Duty Modern Warfare؟

العديد من لاعبي Call Of Duty لاحظ  في الاونة الاخيرة ان Call Of Duty Modern Warfare لا تمر بأفضل أحوالها، حيث انها اصبحت تعاني من عدة مشاكل وانتقادات لاذعة من جماهيرها على رأسهم الـ Streamers المشهورين، و طور Warzone كان له النصيب الأوفر من كل هذه الانتقادات.

أولاً حجم اللعبة المتزايد بشكل خرافي، والتحديثات بحجمها الضخم والغير مرغوب بها، لتصبح رسمياً أحدى أكبر الالعاب مساحةً على جميع المنصات على مر التاريخ، لتتجاوز الـ 240 جيجا !! الأمر الذي زاد من معاناة اللاعبين وخاصة أصاحب سرعات الانترنت المتوسطة الى الضعيفة .

حاولت الشركة حل هذه الاشكالية عبر اضافة خاصية تسمح لك بحذف بعض الأطوار داخل اللعبة من أجل توفير بعض المساحة والتقليل من حجمها، ولكن مع الأسف اعتبره الكثيرون حلاً منقوصاً ويسبب العديد من المشاكل، ولا يفترض بي أن احذف طور الاونلاين او السبيشال اوبس، من أجل توفير مساحة كافية لجهازي من أجل لعب طور Warzone وتحديثاته اللانهائية على حساب الاطوار الاخرى فقد افكر في يوم من الايام للعودة الى هذه الاطوار وتجربتها, سأكون حينها مجبر على تحميلها من جديد.

القشة التي قسمت ظهر البعير هو التحديث الأخير للعبة و الذي جلب معه الموسم الرابع، فقد أظهر هذا التحديث تخبط الشركة في قرارتها بشكل غير مسبوط ، أعطيكم مثالاً على ذلك, عندما تم الاعلان عن في طور الـ Warzone عن quads الـ 200 لاعب كخيار جديد، سرعان من تام الغائه بعد أيام من اطلاقه !!

للمرة الثانية تقوم  Infinity Ward بتغيير توازن الأسلحة من حيث القوة والضرر!! وهي الكارثة بأم عينها، حيث اذا كنت تعتمد على سلاح معين برفقة الـATTACHMENT الخاص به، اذا حظاً أوفر، فيجب عليك الان البحث عن سلاحك المفضل من جديد .

سيسناريو الحظر الذي لم يتوقف بسبب الهاكرز والغشاشين، فقد قامت شركة Activation بحظر الاف اللاعبين مرة اخرى للأشتباه بتطورطهم في عمليات الغش والتلاعب واستخدام برامج خاصة لتسهيل الفوز او لتعديل الاسلحة او رؤوية الاعداء من بعيد، وقد ذهب ضحية هذه الحملة العديد من اللاعبين الأبرياء.

ما زالت الشركة مصرة على اجبار اللاعبين بعدة طرق بعمل Crossplay بين الأجهزة المختلفة، وهذا ازعج العديد من اللاعبين، فأنا على سبيل المثال ألعب على جهاز بلايستيشن 4 بعدد اطارات معين، وتحكم معين، أجد نفسي مضطراً لمواجهة الفأرة ولوحة المفاتيح مع لعبة تصل لـ 120 اطاراً في الثانية !! فهذا غير معقول وغير منصف بتاتاً، فإن أردت الغاء خيار الكروسبلاي، ستزعجك الرسالة مراراً وتكراراً بأنه يجب عليك ان تفعل هذه الخاصية، بل وصل الأمر بأن أجبرت من يريد أن يلعب بـ quads بتفعيل الخاصية !!

نتمنى ان تضع اكتفجين حد لهذه المهزلة مع استعدادها لاطلاق الجزء الجديد من السلسلة خاصة مع المجال الواسع الذي ستوفره لها تقنيات الجيل الجديد واهم ما ننتظره منها هو تقليص حجم التحديثات التي تأكل الجزء الاكبر من القرص الصلب, مع معالجة موازنة اللعبة بالطريقة المثلى.

انت كلاعب محب ومواكب لسلسلة Call Of Duty, كيف ترى توجه الشركة وتعاملها مع اللعبة خلال الاجزاء الاخيرة لها؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار