تقريرموضوع مميز

انطباعنا للعرض الاول للعبة Far Cry 6 – عودة قوية للسلسلة من جديد؟

يبدو ان شركة يوبي سوفت ستفعلها أخيراً.. غالباً سوف تكون عودةً قوية بعد ترقبٍ وتكهناتٍ وغياب لا بأس به لأحدى أقوى عناوينها لعبة Far Cry 6, عودةً اقولها بكل صدق ستكون ممزوجة برجوعها لجذورها الأصلية، فعلى ما يبدو لا استهتار ولا مزاح في هذا الجزء الجديد القادم من السلسلةـ وكل ذلك من خلال ما شاهدناه في الاعلان الرسمي للعبة.

من وجهة نظرنا نتستطيع القول دون تردد ان الشركة اخذت على عاتقها هذه المرة الوقت الكافي من أجل اللعبة واستغرقت وقتاً اطول من أجل تطويرها وإعادة هذا العنوان العريق لينبض بالحياة من جديد ويعود لطريقه الصحيح، بعد ان استهلك تماماً في اخر ثلاثة اصدارات التي شهدت تراجع كبير وصل الى الثلثين في المبيعات.

من خلال ما شاهدناه في بداية العرض بصراحة لم أستوعب كل شىء حتى شاهدته مراراً وتكراراً، فتسائلت في لحظة ماذا اشاهد ما كل هذا؟ هل هي فكرة تتحدث عن استكشاف القارة الأمريكية ودخول المستعمرين الاوربيين؟ أم عصر العبودية في القارة الأمريكية؟ أم هي عن عصر الثورة الأمريكية؟

فلا تكاد تكمل تفكيرك لتشاهد لقطات اخرى توحي بعصر التقدم والتكنولوجية والأدوية والتغذية وعلوم الطب، فتصدم بلقطات المخدرات والسلاح ومزارع الكوكايين، فما علاقة كل تلك الاحداث والمشاهد بقصة اللعبة ؟ وما هو الشىء الذي يجمعها؟

لن تنتظر طويلاً لتجيب عليها نهاية المقدمة في العرض بلقطات توحي بكل تأكيد بالسياسة بل لنسميها اللعبة القذرة التي تحمل شعار reconstruir el paraíso والتي يقصد بها إعادة بناء الجنة.

Far Cry 6
Far Cry 6

المفاجئة هي ظهور شخصية رئيسية داخل اللعبة وهي للمثل المعروف Giancarlo Esposito الذي يتميز بشخصيته والكارزيما الجبارة في عالم الاجرام المنظم، والسيطرة على كل ملامحه ومشاعره ليظهر دائما بمظهر الطيب والأنيق، وهو الشر بعينه، فعلى ما يبدوا شركة يوبي سوفت ستكون موفقة في اختياره ليكمل امجاد شخصية (Vaas Montenegro) في لعبة Far Cry 3, واحدى أشهر أعماله التمثيلية هي Breaking Bad و Better Call Soul الغنيان عن التعريف.

قصة اللعبة

الشخصية في لعبة Far Cry 6 كما ذكرت شركة يوبيسوفت تحمل اسم أنطون كاستيلو وهو الرئيس لدولة مستوحاة من كوبا اسمها يارا البلد الخيالي الذي تجري فيه أحداث اللعبة، لديه ابن يبلغ من العمر 13 عامًا باسم دييغو، وهي شخصية الممثل انثوني جونزالس والذي مثل شخصية كوكو في ديزني.

Far Cry 6
Far Cry 6

لعبة Far Cry 6 تغرق اللاعبين في قلب ثورة حرب العصابات الحديثة في يارا وهي دولة استوائية منفصلة في الزمن عن الواقع. يتعهد الرئيس أنطون كاستيلو (إسبوزيتو) بإعادة بلاده إلى مجدها السابق أثناء إعداد ابنه دييغو (غونزاليس) لاتباع خطاه. لكن الجنة لها ثمن وإثراء بلاده يعني إخضاع أولئك الذين لا يلتزمون برؤيته. في هذه الدولة الجزرية المضطربة ، سيخوض اللاعبون معركة دموية وفوضى قتال العصابات أثناء اندفاعهم في حركة ثورية لإسقاط نظام الطاغية.

هنا بادر في ذهني فكرة نظام توريث الحكم السائد في دول العالم الثالث، فترى الطفل المراهق الموهوب الذي جسده اعلان اللعبة كطفل بريء كان من الممكن أن يكون فناناً او مهندساً حيث كان يمارس هوايته في تصميم السيارات وتزينها ولكن يبدوا ان مستقبل اخر ينتظره مملوء بالدماء والقتل.

وكما جاء في المشهد يتدخل أنطون كاستيلو ويقوم بردعه بطريقة راديكالية في القضاء على حلم وبرائة هذه الشخصية التي لا نعلم كيف سيكون دورها في اللعبة، فقد نشأ أنطون في يارا وهو يراه ينهار أمامه في السابق، ويشعر أنه سُرِق من شبابه في القدرة على العيش في يارا التي كان من الممكن أن تكون الجنة .

وبطريقة ما، تم انتخابه رئيسًا تحت رايةٍ تعد الشعب بإعادة بناء الجنة، ويعرض آماله ويعد على ما يمكن أن تصبح به دولة يارا، ومع ذلك، فإن كل هذا يأتي بثمن غالٍ على حساب النفوس والأرواح البريئة في البلاد التي يتم استعبادها عمليًا لتنمية موارد يارا المهمة، فيريد أنطون تسليم يارا إلى دييجو والتأكد من حصوله على كل ما يشعر أنه نهب منه عندما كان طفلاً !!
ملاحظة ( ذكرتني هذه الأحداث السياسية الواقعية بلعبة Far Cry 2 )

الزمن الذي تجري فيه أحداث اللعبة ؟

كما ذكرت يوبيسوفت فإن احداث لعبة Far Cry 6 تجري في وقتنا الحالي ولكن قبل أربعين سنة !! فكيف ذلك ؟ فدولة يارا فعلياً لم تتطور بتاتاً منذ أربعون سنة، وهي معزولة تماماً ولا يوجد تطور أو اتصال مباشر مع العالم الخارجي، وبسبب ذلك  لجأت الناس للذكاء والحيلة من أجل القيام بمظاهرات ضد النظام، شكل الأسلحة لن يكون متطور كما عهدناه سابقاً في أجزاء اللعبة، ولكنه سوف يكون بنفس القوة، فهي أسلحة  غير تقليدية ومصنعة ويتم تطويرها من الادوات المنتشرة هنا وهناك.

مذا عن بطل اللعبة؟

بطل اللعبة سوف يكون من اختيارك من حيث الجنس، ذكر أو انثى، وسيكون اسم الشخصية داني روقاس حيث قرر داني انه يقود التحرك ضد هذا الظلم والفساد للقضاء عليه، وقد وعدت الشركة بالكشف عن نظام تطور الشخصية في القريب العاجل، حيث انك ستكون انت كلاعب وشخصية داني تمثلون جيش من الغوريلات أو ان صح التعبير One Man Army تتسم بالعنف ، كل ذلك من أجل المساعدة لتحرير العاصمة اسبرنزا.

تستطيع استئجار كلاب اسمها اميقوس وهي كلاب لطيفة مشلولة واسم الكلب الذي سوف تستأجره تشوريزو, وهذه اول لعبة سوف تغطي مدينة بأكملها في تاريخ سلسلة فاركراي, وسيكون هناك معارك ملاحاقات مجنونة بالدبابات والسيارات والأحصنة .

في النهاية لعبة Far Cry 6 قادمة في 18 فبراير 2021 سوف تدعم الإنتقال للجيل الجديد سمارت ديليفري مجاناً على الاكسبوكس سيرس اكس وعلى البلايستيشن 5 كذلك، وسوف تدعم القوائم العربية مع ترجمة الحوارات, فهل بعد هذا الاعلان المشوق لشركة يوبي سوفت سنرى عودة قوية للسلسلة مرةً اخرى ؟

اعرف المزيد عن

Maher

كاتب ومحلل جيمري بأمتياز متخصص في الكونسول و التقنية عموماً، موظف حكومي أعمل استاذ في التاريخ، حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock