اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

فل سبينسر يهاجم خطة سوني مع العاب بلايستيشن 5 بطريقة غير مباشرة..

تتبع كل من سوني ومايكروسوفت سياسة مختلفة للتعامل مع العاب الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس حيث يتبنى كل طرف طريقة مختلفة ويرى انها الافضل للدخول الى الجيل الجديد الذي اصبح الان على الابواب.

رئيس اكسبوكس فل سبينسر قال خلال لقاء مع موقع GamesIndustry.biz ان مايكروسوفت لا تتفق مع خطة احتكار الالعاب على جيل معين وهي تسعى الى جعل (اللاعب) هو مركز اهتمامها وليس جهاز محدد لذلك تم دعم خطة اطلاق الالعاب القادمة على الجيل الجديد والحالي وايضا الحاسب الشخصي حيث علق سبينسر على الامر قائلا:

إنك كلاعب أنت محور استراتيجيتنا, جهازنا ليس مركز استراتيجيتنا، العابنا ليست مركز الإستراتيجية, نحن نريد تمكينك انت من لعب الألعاب التي تريد أن تلعبها مع الأصدقاء الذين تريد اللعب معهم على أي جهاز تريده.

و واصل حديثه قائلا انه على شاشة التلفزيون سيكون جهاز الاكسبوكس هو أفضل طريقة للعب ألعاب الاجهزة المنزلية و اكسبوكس سيريس اكس هو أقوى منصة منزلية موجودة وستحتوي على أفضل إصدارات ألعاب الاجهزة المنزلية لدينا. لكن هذا لا يعني ان نستبعد الآخرين من القدرة على اللعب.

واضاف بان العاب الفيديو هي موجهة للترفيه وجعل اللاعبين يخوضون قصص واحداث يستمتعون بها وهذا يتعارض مع فكرة ان تجعل بعض هؤلاء الناس يتمكنوا من تجربة هذه الالعاب بينما لا يمكن لاخرين من تجربتها الا في حال قاموا بشراء جهاز محدد من اجل الحصول على هذه التجربة والاستمتاع بها.

حديث سبينسر هذا جاء بالتزامن مع اعلان سوني ان العابها القادمة من استيديوهات الطرف الاول ستكون مخصصة فقط لجهاز بلايستيشن 5 ولن تصدر على جهاز بلايستيشن 4 على عكس مايكروسوفت التي اكدت ان العابها القادمة ستكون مخصصة للاطلاق على اجهزة اكسبوكس وان واكسبوكس سيريس اكس بالاضافة الى الحاسب الشخصي وقد تستمر هذه الخطة لعدة سنوات بعد صدور الجيل الجديد.

هدف مايكروسوفت من هذه الخطة ان تجعل العابها تصل الى الجميع دون تفرقة او قسمهم الى قسمين بينما هدف سوني من خطتها هي ان تحرر المطورين من تقيد تطوير العابهم بسبب محدودية قدرات الجيل الحالي مقارنة بالجيل الجديد وبالتالي استغلال قدرات الجيل الجديد بشكل كامل وتقديم تجربة ثرية متكاملة.

يبدوا ان الطرفين لديهما اسباب مقنعة الى حد ما ولكن انت مع من ستقف واي من هذه الخطط تؤيد ولماذا؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار