الصورة المسربة لوحدة تحكم البلايستيشن 5 الجديدة DualSense مزيفة, اليكم الادلة..

انتشرت قبل عدة ساعات صورة جديدة لوحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 الجديدة DualSense على مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مجهول وبدأت الكثير من المواقع التعامل مع الصورة وكأنها حقيقية ولكن نحن في VGA4A تمكنا من اكتشاف الكثير من الدلائل التي تشير الى ان الصورة مزورة.

كما تشاهدون في الصورة بالاسفل حيث قمنا بتحديد نقاط تشير الى ان الصورة تم فبركتها ودمجها وكأنها في قبضة هذا الرجل المجهول بالفعل ودعوا هنا نضع الادلة امامكم.

1- كما نشاهد عند الرقم واحد وبعد تكبر الصورة نلاحظ كيف يظهر تلاشي خط التماس والظلال بين ذراع الشخص و وحدة التحكم وهذا يدل على انه تم ازالة شيء ما اخر كان يحمله هذا الرجل في يدة واستبداله بصورة وحدة التحكم.

2- هنا ايضا عند الرقم 2 يتضح لنا نفس الشيء بحيث تتلاشى حدود الوحدة على طول الحافة السفلية على عكس حافة المقبض الايمن والايسر وهذا يشير ايضا الى وجود تدخل من خلال احد تطبيقات المنتجة لفصل الصورة على خلفية سابقة ودمجها مع خلفية الصورة الحالية.

3- الامر نفسه يتكرر عند الرقم 3 حيث سنلاحظ كيف ان طرف زر الدائرة وكأنه قضم جزء منه وهذا ناتج عن استخدام احد تطبيقات الانتاج للتخلص من انعكاسات الضوء الساقطة على الصورة الاصلية ودمجها مع ظلال يد الشخص المنعكسة على الوحدة.

4- اما النقطة الرابعة فهي للمنطق فقط فكيف لذراع جهاز بلايستيشن 5 التذي تتحفظ عليه سوني بسرية تامة ان تصل الى يد شخص يجلس في احد المدارس كما يبدو من الصورة بوجود رسومات على احد الطاولات المدرسية.

5- بداية ظهور هذه الصورة كانت من خلال حساب عربي على منصة تويتر لا يمتلك اي شعبية او نشاط وربما اراد بفبركة هذه الصورة ان يحصل على بعض الانتباه ليس اكثر خاصة ان كثير من الردود طالبت من صاحب الحساب ان ينشر صورة جديدة للجهة الخلفية ولكنه لم يستجيب لسبب واحد هو انه لا يمتلكها بالفعل وان سوني لم تقم بنشر اي صورة للجهة الخلفية حتى الان والا لتمكن من فبركتها ونشرها هي ايضا.

هذه الادلة تجعلنا نستشف ان هذا الشخص ربما كان يحمل كتاب او شيء مشابه ولكن من خلال احد تطبيقات التعديل على الصورة تمكن احد المستخدمين من ازالة الشيء الذي كان يحمله هذا الشخص واستبدالة بصورة مقصوصة لوحدة تحكم البلايستيشن 5 DualSense.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى