اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

رئيس اكسبوكس يستمر في مهاجمة خطة سوني لدعم العاب بلايستيشن 5..

الاسبوع الماضي انتقد فل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس لدى شركة مايكروسوفت سياسة سوني في التعامل مع العاب جهازها القادم بلايستيشن 5 والتي تصر على جعلها حصرية مطلقة للجيل الجديد واستبعاد اطلاقها على البلايستيشن 4 حيث وصف سبينسر هذه السياسة بانها احتكار غير مبرر ولا يحترم اللاعبين.

هذه المرة يعود سبينسر من جديد وبالتزامن مع الاعلان عن موعد حدث اكسبوكس الذي سيتم الاسبوع القادم لاستعراض العاب الجيل الجديد ليوجه المزيد من الانتقادات لشركة سوني وخطتها مع العاب بلايستيشن 5 قائلا انهم لن يجبروا الجمهور للانتقال الى الجيل الجديد من اجل تجربة العناوين الحصرية الجديدة كما ستفعل سوني مع العاب الجيل القادم.

واضاف سبينسر ان مايكروسوفت ستستمر في دعم اطلاق العابها الجديدة على الاكسبوكس وان كنوع من الحل البديل لكل من لا يستطيع الدخول الى الجيل الجديد واضاف قائلا:

على عكس الآخرين، نحن نعتقد أن استثماراتك في الألعاب يجب أن تنتقل معك إلى الجيل التالي

يذكر ان مايكروسوفت قد اكدت ان جميع العابها القادمة للجيل الجديد من استيديوهات الطرف الاول ستصدر على الجيل الحالي ايضا وكذلك ستكون متاحة عبر الخدمات الاخرى التي توفرها الشركة مثل خدمة الجيم باس و سمارت ديليفري وغيرها.

مايكروسوفت ترى ان اللاعبين هم محور اهتمامها ولا تريد ان تقسمهم الى قسمين من خلال دعم الجيل الجديد بالعاب حصرية بينما ترك الجيل القديم في مكانه خاصة ان هناك جزء كبير من اللاعبين لن يستطيع الانتقال الى الجيل الجديد من السنوات الاولى على عكس سوني التي ترى ان حصرية العابها الجديدة على الجيل الجديد سيجعل المطورين يقدمون افضل ما لديهم دون حدود بسبب تواضع امكانيات الجيل الحالي التي قد تؤثر على جودة العاب الجيل الجديد.

هل ترى ان مايكروسوفت تسير بشكل صحيح في خطة دعم العابها القادمة على الجيلين وهل هذا سيؤثر على قرار شرائك لجهاز الاكسبوكس سيريس اكس في حال كنت تضمن حصولك على اللعبة نفسها على الاكسبوكس وان الذي تمتلكه الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار