صور مقارنة DualSense مع DualShock 4, ولا شيء في الخلف..

خلال البث المباشر لاستعراض وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 DualSense مع جيف كايلي تمكنا اخيرا القاء نظرة واضح على الوحدة الجديدة وايضا مقارنتها مع وحدة تحكم البلايستيشن 4 DualShock.

حسب الصور التي حصلنا عليها خلال البث المباشر يبدو ان حجم DualSense سيكون اكبر بقليل من حجم 4 DualShock ولكن الاختلاف والزيادة في الحجم ستكون مركز على الجزء المركزي لوحدة تحكم البلايستيشن 5 التي بدت اكثر سمكن وعرض من الجهة الوسطة بجانب ان القبضتين اليمنى واليسرى اصبحتا اكثر سمك من السابق.

ايضا حسب ما اخبرنا به جيف فان وزن DualSense اكثر بقليل من وزن 4 DualShock وقد يرجع ذلك الى وجود المزيد من التقنيات الداخلية في الوحدة الجديدة مثل المايكروفون المدمج ونظام الاهتزاز المتطور وايضا زري R2 و L2 الذان اصبحا يمتلكان نظام اهتزاز مخصص يجعل اللاعب يشعر بشدة الضغطات كنوع من المقاومة من خلال تقنية Adaptive Triggers.

ايضا الشيء الجديد الذي حصلنا عليه نظرة اولى لاول مرة منذ الكشف عن وحدة التحكم DualSense هي الجهة الخلفية التي تجنبت سوني طوال الفترة الماضية الكشف عنها وجعلتنا نظن انه قد يكون هناك ازرار اضافية كما في وحدات التحكم الاحترافية ولكن شكرا لجيف اليوم الذي كشف لنا عن الجهة الخلفية ليتضح انه لا يوجد اي ازرار (صحراء🙄)

يبدوا لنا الان ان حجم وملمس وحدة التحكم DualSense سيكون اقرب بشكل كبير من وحدة تحكم الاكسبوكس وان والسيريس اكس التي لم تتغير كثيرا ايضا ويبدوا ان هذه التصميم سيكون الافضل والاريح للاعبين الذين يقضون ساعات طويلة خلال اللعب.

ما رايك في تصميم وحجم DualSense وهل ترى انها ستقدم تجربة افضل من سابقتها 4 DualShock؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى