مقالات

اذا كنت من محبي العاب الهواتف الذكية فهذه الالعاب المجانية يجب ان تكون على هاتفك؟

تعتبر الهواتف الذكية واحدة من أعظم الاختراعات التي سجّلتها البشرية جمعاء، وقلة التكلفة من أجل الحصول عليها اهم ما ميز هذا الاختراع، وساهم ذلك بشكل مباشر في تعجيل انتشاره الكوني، خاصةً مع التطوير التكنولوجي المستمر لهذا الاختراع من شرائح معالجاتها ورسومياتها والخ …

ان هذا الاختراع الذي تتسع له الجيوب الصغيرة قد غير من أسلوب وحياة البشر على امتداد العالم أجمع، وحتى في طريقة واشكال تواصلهم الاجتماعي، واليوم كيفما تلفّت أو نظر المرء من حوله وجد اناساً مُنكبّين على هواتفهم الذكية، هذا يرسل رسالة وذاك يقرأ أخرى، هذا يستمع لأغنية أو موسيقى وذاك يتصفح الأخبار من غير الحاجة الى الجريدة أو الراديو أو غيرها من الوسائل التي بدأت تتلاشى، أما انا فألعب الالعاب (:

وما يهمنا هنا في هذه المقالة الصغيرة المتواضعة، هي أكثر الألعاب التي انتشرت ولقيت نجاحاً منقطع النظير بين الناس، وقطعاً لن اتكلم عن العاب الاونلاين المشهورة مثل PUBG و Fortnite أو Minecraft وغيرها من الألعاب الغنية عن التعريف، فهي لا تحتاج منا ولا متابيعنا الأعزاء يحتاجوننا من أجل الاشادة بها أو للفت انتباهكم بمدى نجاحها.

العاب الهواتف الذكية التي سأتكلم عنها ذات معنى ومضمون، ستلعبها وستشعر بأنك لم تضيع وقتك، و تطورها المذهل الذي سوف يشدك لا محالة، فتستطيع اللعب فيها في المطار اثناء الانتظار، أو في السيارة اثناء الرحلات الطويلة، أو في أي مكان تريد ان تنسى الواقع المحيط بك لفترة وجيزة، و سنبدأ اختيارات موقع VGA4A لهذا الشهر .. نبدأ على بركة الله

Dead AheadZombie Warfare

 هي واحدة من أقوى وأفضل الالعاب الاستراتيجية التكتيكية تعتمد على أسلوب النجاه و بنظام متميز حيت سيكون عليك قيادة مجموعة من الناجين في وسط الزومبي، هدفكم هو الدفاع عن الحافلة التي تستخدم كنوع من القاعدة المتحركة للتحرك في جميع أنحاء الخريطة بحثا عن الموارد والأشياء الثمينة، وستحاول البقاء على قيد الحياة ضد الزومبي، وهدفك هو التخلص من هذه الزومبي المنتشرة في كل مكان.

ولا يمكنك القيام بذلك في وقت واحد، لأن هناك زومبي في كل مكان تخطو فيه، فلذلك يجب عليك اجتياز المستويات عن طريق محاربتهم بصبر وقوة، ويجب عليك أن تكون حذراً في استخدام الأبطال والموارد وتطوير الأسلحة لديهم .

ولا ننسى ان اللعبة تتمتع بموسيقى أكثر من جذابة تستطيع أن تدخلك أجواء عالم النجاة والخوف، اللعبة شهدت نجاح كبير على أجهزة الاندوريد وابل، ولذلك صدرت على كل من PC و PS4 كذلك.

نسخة اندرويد نسخة ios

Crashlands

لعبة تتميز بالمتعة والمرح والخداع والقتال والإبداع والمغامرة، وكل صفة تخطر على بالك، سهلة المهام  تم تصميمها بطريقة ممتعة، تتقمص فيها دور Flux Dabes، وهو سائق شاحنة يجوب المجرات ولكن وقع حادث وخرجت شحنته الأخيرة عن مسارها بسبب كائن فضائي مزعج مُكمم الفم يُسمى Hewgodooko .

ليتركك وحيداً عالقًا على كوكب غريب، سوف تنغمس في مؤامرة شنيعة للهيمنة على العالم، والتي ستتطلب منك استعمال جميع حيلك الذكية وعضلاتك للتغلب عليها.

يجب عليك تكوين صداقات جديدة، وقاتل الزعماء، وقم بترويض كل شيء وشيّد لنفسك منزلاً بعيدًا عن الوطن بينما تتعلم ما تحتاجه كي تتمكن من البقاء على قيد الحياة، يمكنك الذهاب إلى مناطق جديدة من العالم، ومقابلة شخصيات غريبة، واكتشاف قصص جديدة، ومواجهة أعداء جدد، ولديك، في لعبة Crashlands مخزون لا نهائي ويُدير نفسه ذاتيًا.

نسخة اندرويد نسخة ios

Plague inc

بينما يتابع سكان العالم بقلق بالغ وخوف شديد للغاية الأحداث العالمية وتأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على كل مناحي الحياة، تحقق مبيعات لعبة “شركة الوباء” أو “Plague Inc” أرباحاً خيالية لم تكن في الحسبان، بل أكاد ان أجزم بأن مطور اللعبة الرئيسي لم يتوقع بأن تتحقق فكرة لعبته لكي تصبح فعلاً واقع نمر به بكل حذافيره .

حيث أن مبدأ اللعبة هي مبنية على فكرة المحاكاة الاستراتيجية الدقيقة للوقت، ولقد تم ابتكارها من قبل شركة إندميك كرياشينز البريطانية قبل ثامني سنوات .

اللعبة بكل بساطة حققت مبيعات مذهلة وغير مسبوقة، حيث تعدى مجموع لاعبيها الـ 120 مليون لاعب قبل 8 سنوات، مما جعل منها رسمياً إحدى أفضل خمس ألعاب في متجر التطبيقات Google، وزاد الأقبال عليها أكثر في الاونة الاخيرة لتصبح احدى اكثر الالعاب تحميلاً على الاطلاق .

تقوم فكرة اللعبة على ان يقوم اللاعب بتخليق وتطوير فيروس معدل جينياً قابل للتطوير بشكل ذكي يجعلك تشتاق لمادة العلوم الطبيعية في قسمك، ومع تسارع الوقت الضيق لديك، وينتج عن ذلك فيروس أو بكتيريا أو حتى انك عندما تتقدم في اللعبة تصبح قادراً على التلاعب بالأسلحة البيولوجية .

كل تلك الأسلحة التي تسبب المرض تستطيع التحكم في طريقة انتشارها ومقاومتها للقاحات والأدوية، لكي تتمكن من القضاء على أكبر عدد من البشر .

ومما لا يدع مجالاً للشك بأن من يتبني فكرة المؤامرة الفيروسية، سوف يسعد كثيراً ويجد ضالته في هذه اللعبة الأكثر من رائعة، وبسبب شهرتها وانتشارها ونجاحها الغير معهود، فقد صدرت منها نسخة محسنة على كل من جهاز PS4 و Xbox One و PC تحت اسم plague inc evolved

نسخة اندرويد نسخة ios

سنكفتي في نهاية موضوعنا هذه المرة فقط بثلاثة ألعاب ، ونتمنى من متابعينا الكرام إعطائنا رأيكم في هذه الألعاب، و اقتراحاتكم لألعاب اخرى ..

اعرف المزيد عن

Maher

كاتب ومحلل جيمري بأمتياز متخصص في الكونسول و التقنية عموماً، موظف حكومي أعمل استاذ في التاريخ، حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock