تقرير | لعبة Assassin’s Creed القادمة قد تكون ضمن هذه الحقبات الزمنية..

سلسلة Assassin’s Creed هي من أضخم سلاسل ألعاب الفيديو ومن أفضل ما قدمته لنا شركة يوبيسوفت في تاريخها الطويل. صحيح أنّ السلسلة تغيرت بشكل جذري عن ما كانت سابقاً إنما زالت محبوبة وما زالت تحقق نجاحات تجارية وتحصل على استحسان اللاعبين والنقاد. في حال كنت متشوق للجزء القادم وتتسائل عن الحقبات الزمنية التي قد تأخذنا إليها، إليك توقعاتنا.

في البداية، هذه التوقعات مبنية بشكل كامل على استبيان أرسلته يوبيسوفت إلى اللاعبين بعد إطلاقها لجزء Origins. في هذا الاسبتيان، سألت الشركة اللاعبين حول الحقبات الزمنية او الأحداث التي يريدون أن تزورها سلسلة Assassin’s Creed. ضمن هذه الحقبات، كان هناك الفايكنغ وهذا ما رأيناه فعلاً في لعبة Valhalla التي صدرت في نوفمبر العام الماضي والحقبة الإغريقية او اليونانية القديمة، وهذا ما رأيناه أيضاً في Odyssey. في الاسبتيان، كان هناك 14 حقبة وتم فعل إثنين منها مما يعني أنّ الجزء القادم قد يكون في الحقبات والأحداث التي ستجدوها بالأسفل.

جنكيز خان والغزوات المغولية

جنكيز خان هو من الشخصيات التاريخية الشهيرة حيثُ هو من أسس الإمبراطورية المغولية والتي اعتبرت أضخم إمبراطورية في التاريخ وكان أيضاً معروفاً بمجازره وحبه لسفك الدماء. الغزوات المغولية حدثت في القرن الثالث عشر وفي حال قررت يوبيسوفت إختيار هذه الحقبة، سنلعب غالباً بجندي منغولي كما لعبنا كأحد الفايكنغ خلال فتوحات بريطانيا في الجزء الأخير او كأحد الأشخاص الذين تم غزو بلدتهم من قبل المغول ويريدون الإنتقام، لربما بطريقة شبيهة لشبح تسوشيما.

غزو الأمريكتين من قبل الإسبان

مجتمع Assassin’s Creed طلبَ هذه الحقبة بشكل متكرر من يوبيسوفت وقد يمر الوقت ونرى أنّ يوبيسوفت استمعت للاعبين فعلاً. كلنا سمعنا بـكريستوفر كولومبوس الذي عثر على أمريكا وجلب معه الاستعمار الإسباني الذي فرض نفسه وديانته على السكان الأصليين. هذا الإستعمار استمر من 1492 وإلى 1832 وقد تقوم يوبيسوفت بإختيار فترة بين هذين العامين وقد تضع اللاعبين مع السكان الأصليين ويجب عليهم إيقاف الإستعمار وتدمير الإمبراطورية الإسبانية.

معارك أمراء الحرب في اليابان الإقطاعية

اليابان الإقطاعية هي حقبة معروفة في صناعة الألعاب وحصلنا على الكثير من الألعاب فيها مثل Shadow Tactics وشبح تسوشيما. وهي بإختصار الحقبة التي يتحكم بها قائدي الجيوش بمناطق مختلفة ولا يتحكم باليابان كاملة ملك واحد. وبالطبع بهذه الحقبة دائماً ما يكون هناك حروب بهدف الحصول على السيطرة والسُلطى. لا أعلم حقاً حول ما إن يوبيسوفت ستأخذنا إلى هذه الحملة ولكن بعد نجاحات سوني بها، قد نرى ذلك بنكهة مختلفة.

الصراعات العنيفة للسلالات الإمبراطورية في الصين في العصور الوسطى

التاريخ الصيني تاريخ عريق ويمكن ليوبيسوفت إختيار أيّ حقبة منه وأخذنا إليها. الكثيرون كانوا يتمنون أيضاً لعبة Assassin’s Creed في الصين وقد يحدث ذلك مع الجزء القادم. يوجد أيضاً الكثير من الحروب خلال هذه الفترة لذلك لا يمكننا التركيز على شيء واحد هنا. يجدر بالإشارة إلى أنّ يوبيسوفت قامت بتجربة هذه الحقبة في لعبة Assassin’s Creed Chronicles الفرعية.

Assassin's Creed

الإطاحة بإمبراطورية القيصر من قبل الشيوعيين خلال الثورة الروسية

يوبيسوفت زارت أيضاً روسيا في Chronicles وهذا الاستبيان الذي أخذنا المعلومات منه تم إرساله للاعبين بعد إطلاقها مما يُشير إلى أنها قد تريد العودة إليها مرةً أُخرى. انا لستُ خبيراً في التاريخ ولكن الثورة الروسية كانت في 1917 وهي من بدأت حكم القيصر وأدت إلى إنهيار الإمبراطورية الروسية وبدأ حرب أهلية. يمكن ليوبيسوفت أن تقفز على أكثر من حدث إنما لا يمكننا تكهن ذلك.

محاكم التفتيش الإسبانية

فيلم Assassin’s Creed الذي صدرَ في ديسمبر 2016 كانت تدور أحداثه ضمن محاكم التفتيش الإسبانية (The Spanish Inquisition) ويوبيسوفت سألت اللاعبين حول ما إن أرادوا لعب لعبة ضمن هذه الحقبة التي بدأت في 1478 واستمرت إلى 1834.

وفقاً لموقع المعرفة، كانت محاكم التفتيش في إسبانيا منذ القرن الثاني عشر موجهة ضد المسلمين الذين تم إجبارهم على التنصر، وتمت تسميتهم بالموريسيين. ولذلك فإن معظم محاكم التفتيش الإسبانية (التابعة للملوك) قد أنئشت في مدن الأندلس الجنوبية. لكنها شملت لاحقاً اليهود كذلك منذ نهاية القرن الرابع عشر. وفي القرن السادس عشر ظهر عدو جديد وهم البروتستانت حيث تم إحراقهم أحياء كهراقطة. بالطبع القصة التي سترويها يوبيسوفت قد لا تركز على ذلك فقط كما رأينا بالفيلم ولكنها قد تكون ضمن هذه الحقبة. أيضاً، قد تبتعد الشركة عن هذه الحقبة بالألعاب نظراً لاعتمادها بالفيلم.


هذه هي بعض الحقبات والأحداث المذكورة في الاسبتيان، ستجدون بعض الحقبات الاخرى التي قد تكون مناسبة لاجواء اللعبة.

حقبات الأُخرى مناسبة للعبة Assassin’s Creed:

  • معارك جان دارك وصعود الموت الأسود خلال حرب المائة عام
  • وليام الفاتح وغزو إنجلترا
  • غزو حنبعل لروما
  • العصور المظلمة والملك التاريخي آرثر
  • صعود الإمبراطورية الرومانية في حوض البحر الأبيض المتوسط
  • فتوحات الإسكندر الأكبر

هذا الإستبيان تم إرساله في عام 2017 وقد تكون تغيرت خطط يوبيسوفت مِنذُ ذلك الوقت وإلى الآن إنما قد تبقى كما هي. بالطبع، لا تتوقعوا أن تكون الأحداث كما هي بالضبط حيثُ دائماً ما تُعدّل عليها الشركة بطريقة تناسب لعبة فيديو. ما هي توقعاتكم للعبة Assassin’s Creed القادمة؟ شاركونا بالتعليقتا ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى