مايكروسوفت تستجيب لحالة الاستهزاء الكبيرة برسومات لعبة Halo Infinite..

شكل الكشف عن لعبة Halo Infinite بهذا المستوى المتدني من الجودة في الرسومات حالة صدمة كبيرة لجمهور اللعبة الذي يرها بانها اكبر عناوين الجيل الجديد القادمة لجهاز اكسبوكس سيريس اكس وتسببت هذا في انتشار حالة من الاستهزاء برسومات اللعبة على الانترنت لا حصرلها.

بالطبع هذا الامر جعل مايكروسوفت تتحرك وتعود الينا بتصريحات على لسان مدير التسويق لديها آرون غرينبرغ الذي تحديث لموقع Inside Gaming قائلا انه ليس على الجمهور الاستعجال في الحكم على اللعبة حيث ما شاهدناه في الحدث الاخير مأخوذ من نسخة مازالت تحت التطوير ومازال هناك عدة اشهر امام المطورين من اجل تحسين جودة رسومات اللعبة واصلاح المشاكل التي ظهرت فيها.

ايضا برر غرينبرغ ان لجائحة كورونا سبب مباشر في تأخر العمل على تحسين جودة اللعبة حيث ان عمل المطورين من منازلهم وعدم قدرتهم على التواصل حال دون اتمام تطوير اللعبة بالصورة المرجوة.

اسمع، نحن في منتصف جائحة عالمية. نحن في تموز (يوليو), نحن بعيدون عن الإطلاق المقرر في عطلة نهاية السنة، وما تراه هو لعبة مازالت تحت التطوير..

مازال هناك المزيد من الوقت حتى موعد الاطلاق, هكذا يبرر غرينبرغ الامر بانه مازال فريق التطوير يمتلك المزيد من الوقت حتى موعد صدور اللعبة ولكن السؤال هو كم هو هذا الوقت؟ اذا كان موعد اطلاق جهاز الاكسبوكس سيريس اكس هو نوفمبر وهذا المرجح فهذا يعني ان اللعبة مازال امامها 3 اشهر فقط حتى تصدر فماذا يمكن لفريق التطوير عمله من اجل تحسين هذا المستوى السيء في الرسومات؟ لا نعلم ولكن مهما كان الوقت المتبقى فاللعبة على ما يبدو انها تحتاج تطوير من الصفر حتى تبدوا بجودة لعبة جيل جديد بتلك القوة التي تتفاخر بها مايكروسوفت طوال الاشهر الماضية.

قد يكون السبب الاساسي في تدني مستوى اللعبة هو تقيد مايكروسوفت بقدرات الجيل الحالي الضعيفة جدا مقارنة بقوة الجيل الجديد وهذا هو السبب الحقيقي الذي انعكس على جودة اللعبة للاسف وقد نرى المزيد من هذه الالعاب ذات المستوى الهابط في المستقبل في حال استمر تقيد المطورين باجهزة الجيل الحالي, وهذا من ناحية اخرى يوضح لنا حكمة سوني عندما اتخذت قرار التحرر من هذه القيود والانتقال بجميع مشاريعها القادمة لتكون حصرية على البلايستيشن 5 فقط رغم انتقاد سوني لها ولكن على ما يبدوا اننا رأينا النتيجة بأعيننا قبل حتى ان نجرب هذه الالعاب.

هل تتوقع ان نرى بالفعل تحسن في مستوى رسومات لعبة Halo Infinite حتى موعد الاطلاق بعد اشهر قليلة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى