الاخبار

ألعاب كثيرة لم تصدر على متجر بلايستيشن السعودي على الرغم من فسحها!

يعتبر السوق السعودي لألعاب الفيديو من أهم الأسواق العربية وأكثرها نجاحاً. في الكثير من الأحيان، يشتكي البعض من عدم توفر أحد العناوين على متجر بلايستيشن السعودي ولهذا السبب لا يستطيع اللاعبون السعوديون (او كل من يستخدم المتجر) من تجربة هذه الألعاب. الكثيرون يظنون أنّ سبب عدم إطلاقها هو عدم حصولها على فسح من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إنما المشرف العام للهيئة شاركنا بعض المعلومات حول هذا الموضوع.

هتّان الطويلي، المشرف العام للهيئة عبّر عن غضبه وإستيائه من ما يحدث على حسابه الشخصي على تويتر. في كلامه، قال أنّ المتجر منذ عام تقريباً ووضعه يزداد سوءاً وعلى الرغم من أنّهُ طالما كان يشّجع اللاعبين على الشراء من داخل المتجر لدعم المجتمع العربي، قام بفتح حساب أمريكي قبل عدة أشهر. حسناً، ما سبب ذلك؟ وفقاً لهتّان، القائمين على المتجر لا يفقهون شيئاً بالألعاب وأنّ الكثير من الألعاب المصنّفة والمفسوحة لم تصدر على المتجر — هذا أمر غريب حقاً.

قال هتّان أيضاً أنّ المنافسين يتطورون أكثر ويركزون على السوق أكثر وأكثر على الرغم من أنّ مبيعاتهم محلياً لا تقارن بالمتجر السعودي. في التغريدة الثالثة، صرّح هتاّن أنّ من المستحيل أن يتطور متجر بلايستيشن السعودي إن لم يقم عليه أشخاص يهتمون بموضوع الألعاب. هذا موضوع مُحزن حقاً خاصةً أنّ السوق السعودي يعتبر الخيار الأول للكثيرين ومع زيادة المبيعات عليه، سنرى دعم أكثر بالمنطقة.

قبل أن ننتهي من الخبر، نتمنى من كل قارئ لهذا الخبر أن يعلم أنّ الشخص الذي يشتمه هو إنسان آخر يقوم بعمله (او يحاول ذلك) لذلك نتمنى عدم الإساءة لأيّ شخص. يجدر بالإشارة إلى أنّ جميع المعلومات التي ذكرناها أعلاه كانت من هتّان وليس لدينا فكرة عن ما يحدث خلف الستار.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock