اكسبوكس سيريس اكساكسبوكس وانالاخبارالحاسب الشخصي

يبدو ان مايكروسوفت بدأت بازالة اسم Xbox من شعار خدمة Xbox Game Pass..!

بينما تستعد مايكروسوفت لاطلاق جهازها الجديد اكسبوكس سيريس اكس بدأت تضع تركيزها في اتجاه اخر لفت انظار الكثير وهي خدمة Xbox Game Pass التي اصبحت محط اهتمام الشركة بشكل ربما يفوق اهتمامها بمنصاتها المنزلية كما حدث في حدث الكشف عن العاب الجيل الجديد الشهر الماضي.

لكن مؤخرا لاحظ الكثير بوجود تغيرات ملفتة للانظار تقوم بها الشركة تجاه خدماتها الرقمية مثل دمج خدمة xCloud السحابية مع خدمة Xbox Game Pass مع الحافظ على نفس قيمة الاشتراك الشهرية دون تغير وتلى ذلك تخليها عن الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live لتثير الشكوك بان الشركة ستوقف خدماتها المدفوعة مقابل اللعب عبر الشبكة على جميع منصاتها والان لدينا خطوة جديدة مثيرة للشك.

حسب ما تم رصده عبر حسابات خدمة Xbox Game Pass على وسائل التواصل الاجتماعي فقد تم ازالة كلمة Xbox من اسم الخدمة ليصبح Game Pass فقط كما تشاهدون في صور شعارات الخدمة على تويتر بالاسفل وسنلاحظ نفس الشيء فيما يتعلق بشعار الخدمة على الحاسب الشخصي ايضا.

يبدوا ان شركة مايكروسوفت تريد ان تفصل خدمة Game Pass عن منصاتها المنزلية لتصبح خدمة منفصلة بحد ذاتها وهذا ان دل فيدل على عدة مؤشرات اولها ان الخدمة قد تصل الى عدة منصات اخرى خارج شركة مايكروسوفت مثل اجهزة نينتنيدو وربما سوني وايضا الهواتف الذكية وغيرها من الاجهزة والمنصات التي يمكنها الاستفادة من الخدمة الرقمية والسحابية ايضا مثل التلفزيونات الذكية…الخ

يذكر ان مايكروسوفت تسعى منذ وقت مبكر بجعل خدمة Game Pass شبيه بالخدمات التلفزيونية مثل نيتفليكس بحيث تكون متاحة للجميع على العديد من المنصات وتفتح مجال للحصول على الترفيه مع العاب الفيديو لجميع طبقات المجتمع واللاعبين بجميع فئاتهم دون استثناء وقتما شائوا واينما شائوا.

رغم ان الامر يبدوا ناجح في نظر الكثير منا ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الان هو, ماهو مستقبل اجهزة اكسبوكس في حال قامت مايكروسوفت التركيز على خدمة Game Pass ودعمها بحصريات منصاتها المنزلية اول بأول؟ هذا السؤال سأتركه لكم لتشاركوننا توقعاتكم حول الامر..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار