مميز

لا, لن تستطيع لعب العاب بلايستيشن 5 باستخدام وحدة تحكم بلايستيشن 4..

علمنا في وقت سابق ان معظم اكسسوارات البلايستيشن 4 ستعمل دون مشاكل على جهاز بلايستيشن 5 ولكن يبدوا ان هذه المعلومات لم تكن بتلك الدقة التي كنا نظنها خاصة لمن كان يفكر في الاعتماد على وحدة تحكم DualSense الوحيدة التي تأتي بشكل اساسي مع الجهاز كونه يمتلك وحدة تحكم DualShock 4 يمكن الاعتماد عليها في لعب العاب البلايستيشن 5 ولكن هذا للاسف لن يحدث.

من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية وخلال فقرة سؤال وجواب تم طرح الامر حيث تم التأكيد ان وحدة التحكم DualShock 4 لن تمكنك من لعب العاب جهاز بلايستيشن 5 كونها تفتقر الى الكثير من الخصائص المدعومة في هذه الالعاب والمتكاملة مع DualSense مثل Haptic feedback و Adaptive triggers والمايكروفون المدمج وغيرها..

هذه الخصائص ستعتمد عليها الكثير من العاب بلايستيشن 5 لذلك لن تستفيد من التجربة المتكاملة الا باستخدام وحدة تحكم DualSense الجديدة ولكن يمكن فقط استخدام DualShock 4 مع البلايستيشن 5 للعب العاب البلايستيشن 4 من خلال خاصية التوافق المسبق BC.

ايضا تم التأكيد ان جميع الاكسسوارات الاخرى مثل عجلة التحكم المرخصة من سوني ولوحة الاركيد Arcade Sticks المرخصة ستكون مدعومة للعمل على جهاز بلايستيشن 5 بشكل اساسي.

ايضا تم التأكيد على انه كل من كاميره البلايستيشن 4 ستكون مدعومة للعمل على جهاز بلايستيشن 5 للعب العاب PS VR المتوافقة ولكن ستحتاج لشراء محول Adaptor خاص سيتم الكشف عنه في وقت لاحق, بينما تم التأكيد ايضا على ان سماعة الرأس الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 ستكون ايضا مدعومة للعمل مع جهاز بلايستيشن 5.

اما الاشياء التي لا نعلم بها حتى الان هو ما اذا كان بالامكان استخدام وحدة تحكم DualSense على البلايستيشن 4 ام لا رغم انها معدة بشكل اساسي بنفس خصائص DualShock 4 لذلك نتوقع ان تكون مدعومة بشكل اساسي ما لم يكن لدى سوني رأي اخر ونحن ننتظر ان يتم تأكيد ذلك.

يبدوا انه سيكون عليك الان تجهيز ثمن وحدة تحكم DualSense اضافية اذا كنت تريد شراء جهاز بلايستيشن 5 كون الجهاز يأتي بوحدة تحكم واحدة فقط.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button