جهاز PS5 سيتفوق على جهاز Xbox SX في المبيعات بنسبة 1:2 كل عام..

تعود التحليلات والتوقعات من جديد بشكل خاص لاجهزة الجيل المقبل PS5 و Xbox SX, و هذه المرة شركة متخصصة في ابراز الاحصائيات الدقيقة وموازنة التحليلات على المدى البعيد تتوقع ان مبيعات جهاز PS5 ستتفوق على مبيعات جهاز Xbox SX بنسبة 2 الى 1 في كل عام من عمل منصات الجيل الجديد.

شركة DFC اجرت تحليلاتها افتراضية خاصة بمبيعات جهاز PS5 و جهاز Xbox SX منذ اطلاقهما نهاية العام الجاري وحتى عام 2024, بحسب التحليلات تبين ان جهاز سوني القادم سيتفوق في المبيعات على جهاز مايكروسوفت القادم بما نسبته 1:2, فكيف تم اجراء هذه التحليلات و ما هو الناتج, سنخبركم ادناه.

بحسب موقع Wccftech فإن الشركة قد اعتمدت في اجراء تحليلاتها الخاصة لمبيعات اجهزة الجيل المقبل على احصائيات و ارقام المبيعات الخاصة بأجهزة الشركتين السابقة, تقول الشركة ان جهاز بلايستيشن 5 سيكون هو الجهاز الثالث في العائلة الذي سيصل الى 100 مليون وحدة مباعة منه عالميا و خلال دورة حياته, و قد يتخطى هذا الرقم ايضا بكثير..!

اليكم ما خرجت به شركة DFC التحليلية كنتائج لما قد يحدث في الجيل المقبل:

  • اولا مايكروسوفت لا تملك جمهور كبير في اليابان و فرصة منافسة سوني هناك معدومة للغاية.
  • تتوقع الشركة ان المنافس الاكبر لمايكروسوفت بعد الفشل في مقارعة سوني سيكون شركة نينتندو.
  • سوني تعتمد بشكل كبير على سمعة علامة بلايستيشن التجارية, فهي معروفة بشكل كبير في جميع انحاء العالم على عكس علامة الاكس التي تمتلك بدورها شهرة اقل في امريكا و اوروبا, حتى على الصعيد العربي, الفريق الازرق متفوق على الفريق الاخضر بفارق جماهيري كبير.
  • مايكروسوفت تعتمد على القوة التقنية بينما سوني تعتمد على كفاءة المحتوى, و كلا الجملتين تحملان معاني مختلفة لتشكيل مفهوم المنافسة في صناعة العاب الفيديو.

النقاط اعلاه تلخص الاسباب التي تم الاعتماد عليها في ترجيح كفة النجاح في الجيل المقبل لصالح شركة سوني على غريمها شركة مايكروسوفت اضف الى ذلك سياسة كل شركة في الترويج لمنصتها القادمة حيث تركز سوني للترويج لجهاز بلايستيشن 5 من خلال الكشف عن المزيد من الحصريات الضخمة والتعاقد مع شركات الطرف الثالث بجانب استخدام تقنيات ابداعية في الجهاز على عكس مايكروسوفت التي تركز بشكل كبير على خدماتها الالكترونية فقط, لم يتبق الان سوى سؤالكم عن توقعاتكم انتم لمبيعات كلا الجهازين منذ الاطلاق و حتى عام 2024..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى