الاخباربلايستيشن 5

رئيس اكسبوكس معجب جدا بتصميم جهاز بلايستيشن 5 وفريق سوني..

لا شك ان الكثير تفاجأ بشكل جهاز بلايستيشن 5 عندما كشفت عنه سوني الشهر الماضي حيث نال على اعجاب الجميع رغم استغرابهم من الشكل النهائي خاصة مع تحديات الحفاظ على حرارة الجهاز التي بدأت تنتشر على الانترنت حينها.

فل سبينسر رئيس اكسبوس لدى شركة مايكروسوفت وخلال لقائه مع Animal Talking عبر عن اعجابه بشكل الجهاز ودور فريق الهندسة لدى سوني الذي تمكن من التوصل الى تقديم شكل رائع مع تخطي كل تحديات الحفاظ على حرارة الجهاز الداخلية والتي وصفها بانها التحدي الاول الذي تحكم في تصميمهم لجهاز اكسبوكس سيريس اكس.

إنه تحدي صعب لأنني أعرف الفيزياء التي نتعامل معها عندما يتعلق الأمر بالاجهزة المنزلية هذه وتبريد هذه الوحدات – الحرارة واستخدام الطاقة – يمثل تحديات حقيقية لهذا الجيل. نحن نتحدث عن اجهزة منزلية هنا – مع وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات فهي أجهزة كمبيوتر قوية ذات فعالية عالية, أنا معجب بما فعلوه. لدي الكثير من الاحترام لما يفعله الفرق في بلايستيشن, لكنهم يديرون صندوقهم بشكل مختلف عما نحن عليه وهذا يخلق تحديات تصميم فريدة في كيفية الحفاظ على هذه الأشياء باردة. هذه مشكلة لكلينا لذا فهذه ليست صدمة, فقد اتخذوا نهجًا مختلفًا عما فعلناه.

ايضا تحدث فل عن تصميم جهاز اكسبوكس سيريس اكس والتحديات التي واجهتهم خاصة فيما يتعلق بالتبريد والصوت المزعج حيث تم اختيار هذا الشكل بحيث يتم استخدام مروحة واحدة كبيرة يمكنها تحريك الهواء داخل الجهاز وتحافظ على الحرارة الداخلية بجانب ان دورانها لن يكون سريع جدا وبالتالي لن تصدر صوت مرتفع والفضل يعود الى الشكل المستطيل للجهاز الذي سيجعل الهواء يتحرك بشكل سلس.

اخترنا تصميمنا لأننا أردنا مروحة كبيرة يمكننا تدويرها بشكل أبطأ قليلاً حتى لا تحدث ضوضاء, أردنا ان نصنع جهاز هادئ جدًا لذا كانت الضوضاء من الاشياء التي وضعنا تركيزنا عليها, لذلك اخترنا تصميمًا عمليا يمكن توظيفه لنتمكن من سحب الكثير من الهواء باستخدام مروحة كبيرة تدور بشكل أبطأ قليلاً وبالتالي لم نحصل على أصوات ضجيج عالية التي يمكن أن تصدرها والاجهزة المنزلية في بعض الأحيان.

حتى الان لا نعلم كيف تمكنت سوني من تقديم شكل عصري مع تخطي مشكلة الحرارة الداخلية خاصة ان جهاز بلايستيشن 5 يستخدم وحدة معالجة مركزية ومعالجة رسومات بتقنيات كبيرة وهذا قد يتسبب في انتاج كمية كبيرة من الحرارة ولكن مهندس الجهاز مارك سيرني وخلال الكشف التقني الاول عن الجهاز تحديث عن استخدام تقنية مبتكرة في الحفاظ على اداء وحرارة الجهاز الداخلية ووعد ايضا بان يستعرض نظام التبريد امامنا ويوضح كيف تمكنت سوني من حل مشكلة الحرارة مع تقديم شكل عصري كما شاهدنا ونتوقع ان يتم ذلك خلال الاسابيع القليلة القادمة بناء على بعض التسريبات.

شاركنا بكل صراحة من تعتقد الاجرأ في تصميم جهازه اما كل هذه التحديات, هل هي سوني ام مايكروسوقت؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار