لعبة GTA تخسر مطور جديد من مطوريها المخضرمين, مصير السلسلة اصبح غامض..

لعبة GTA 5 صدرت عام 2013 اي قبل 7 سنوات تقريبا ومازال جمهور اللعبة يترقب الاعلان عن الجزء التالي من السلسلة الذي طال انتظاره ولكن وحسب ما علمنا مؤخرا فان اللعبة مازالت بعيدة ولن ترى النور قريبا.

هذا الامر زرع القلق في قلوب محبي السلسلة خاصة مع استمرار روكستار في تمديد دعم لعبة GTA5 واصدارها على 3 اجيال متتالية من الاجهزة المنزلية فهل هذا يعني ان الشركة غير مستعدة لتقديم جزء جديد بجودة الاجزاء السابقة؟

ما يصب الوقود على النار هو مغادرة مطوري اللعبة المخضرمين الذين تركوا لمسات كبيرة وفارقة على اجزاء السلسلة وصولا الى الجزء الخامس واليوم نتفاجأ بمغادرة المزيد منهم حيث تم الاعلان مؤخرا عن خروج لازلو جونز من شركة روكستار بعد اكثر من 20 عام من عملة على العاب الشركة خاصة سلسلة GTA.

عملت لما يقرب من 20 عامًا في شركة روكستار كمخرج ومنتج وكاتب لعناوين ضخمة مثل Grand Theft Auto و Red Dead Redemption و Bully و Max Payne و Midnight Club وغيرها الكثير, كنت رئيسًا مشاركًا لقسم إنتاج ألعاب في روكستار وكنت مسؤولاً عن محتوى الصوت والفيديو الإبداعي داخل اللعبة، وعملت مباشرةً مع المؤسس المشارك للشركة ورئيسها دان هاوسر  والكتابة معه, لقد أنشأت وترأست فرقًا من الكتاب والمنتجين والرسامين ورسامي الرسوم المتحركة وفناني الرسومات المتحركة ومحرري الفيديو للمساعدة في إنشاء بعض من أكبر الوسائط وأكثرها تأثيرًا في مجال الترفيه ، بما في ذلك اللعبة التي حققت أكثر من 6 مليارات دولار Grand Theft Auto V.

ومن خلال حسابه على LinkedIn علمنا ان جونز يعمل حاليا على عدة مشاريع لشركتي ديزني ونيتفليكس بجان انه اصبح مستشار لعدة شركات تطوير العاب.

جونز ليس الاول الذي يغادر شركة روكستار حيث شهدنا مؤخرا ايضا خروج المخضرم والمؤسس للشركة دان هاوسر الذي غادر في شهر مارس وحتى الان ظروف خروجه من الشركة غير واضحة المعالم بينما استبقه قبل ذلك خروج ليزلي بنزيس رئيس استيديو روكستار نورث.

Lazlow Jones
لازلو جونز

لا نعلم كيف سيكون تأثير مغادرة جونز ومن قبله على مستقبل سلسلة GTA خاصة ان جميعهم كان لديهم تأثير مباشر وكبير على نجاح السلسلة المستمر فهل ستنجح روكستار بجعل هذا النجاح يستمر حتى بعد مغادرتهم؟ هذا السؤال سنتركه للوقت حتى يجيب عنه..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى