الاخبار

فل سبينسر: هدفنا ليس ان نجعل الاكسبوكس سيريس اكس يبيع اكثر من البلايستيشن 5..

رغم اننا نرى ان سوني ومايكروسوفت دائما المتنافسين الوحيدين في مجال اجهزة الالعاب المنزلية لكن يبدوا ان هذه المواجهة ستتخذ طريق مختلف خلال الجيل الجديد, وهذا واضح على الاقل من خلال مايكروسوفت التي تضع توجه جديد لتصل الى زبائنها من خلال اطلاق عدة خدمات ومنصات.

فل سبينسر خلال حديثه في الحلقة الاخيرة من بودكاست Animal Talking كشف الكثير عن خطة مايكروسوفت خلال الجيل القادم والتي لا تنحصر فقط على جهاز اكسبوكس سيريس اكس والمنافسة مع سوني للتفوق على مبيعات بلايستيشن 5 حيث وصف خطتهم بالتالي:

نريد أن يشعر الناس بأنهم أعضاء في مجتمع اكسبوكس وهذه العضوية لا تتعلق بجهاز واحد فقط، بل يمكن أن تكون عدة منصات مختلفة.

أرغب في الحصول على تجربة رائعة على التلفزيون وأعتقد أن الاكسبوكس سيريس اكس سيقدم ذلك تمامًا وأنا متحمس بشكل لا يصدق لمجموعة الألعاب التي نبنيها، لكنه هناك فرق أساسي عن حرب والاجهزة المنزلية التقليدية كما يتحدث الناس عنها, كم عدد والاجهزة التي أبيعها مقابل عدد والاجهزة التي تبيعها شركة أخرى مثل سوني او نينتيندو أو شركات أخرى – هدفنا ليس كذالك… هذا ليس نهجنا هذه المرة.

وواصل سبينسر حديث للتوضيح ان جهاز اكسبوكس سيريس اكس سيكون احد الخيارات التي يمكن ان يعتمد عيها المجتمع للتسلية من بين عدة خيارات اخرى ستكون متاحة له في كل مكان وزمان وبدون اي قيود مشيرا الى ان التركيز على جهاز واحد اصبح امر من الماضي بالنسبة لهم.

لو كانت حرب والاجهزة المنزلية المعهودة هي نهجنا فلن نضع ألعابنا على جهاز الكمبيوتر ولن نضع ألعابنا على الاكسبوكس وان ولن نقدم خدمة مثل xCloud ونسمح للأشخاص بممارسة الألعاب على هواتفهم ايضا, أنا هنا لا أستخف بنهج الطرف الاخر، لكن عندما أتحدث إلى المعجبين والعملاء وما اريد ان أقوله هو انه عندما تكون عضوًا في مجتمع اكسبوكس، فنحن نريد بناء تجربة تحيطك من كل النواحي.

من خلال متابعتنا لخطة مايكروسوفت وسوني فالامر اصبح واضح بان الاخيرة تصب تركيزها على جهاز واحد هو البلايستيشن 5 بينما مايكروسوفت تريد ان تضع تركيزها على اللاعب لتصل اليه من جميع الاتجاهات سواء من خلال اجهزتها المنزلية او خدماتها المختلفة على عدة منصات اخرى, كيفما كان توجهك فنحن سنكون من حولك.

ما رأيك في توجه مايكروسوفت هذه المرة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار