قد لا تعد قادر على تشغيل لعبة Fortnite على هواتف ios بعد يوم 28 اغسطس الجاري..

مازالت المواجهة بين شركة ايبيك المطورة للعبة Fortnite وشركة ابل تتوسع ويبدوا انها ستأخذ مجرى اكثر حدة خلال الايام القليلة القادمة خاصة بعد الرسالة الجديدة التي تم توجيهها الى ايبيك من شركة ابل استعداد لتقويض امكانية التطوير المتعلقة بالشركة ونشر تطبيقاتها على متجرها.

شركة ايبيك اكدت عبر حساباتها الخاصة على منصة تويتر بانها تلقت رسالة رسمية من شركة ابل تخبرها فيها بحذف اللعبة بشكل نهائي من متجرها وازالة جميع حسابات المطورين الخاصة بشركة ايبيك من متجر التطبيقات على اجهزة ios و Mac وبالتالي تنهي اي امكانية او ارتباط بجميع استيديوهات ومطوري شركة ايبيك بنظام ios او Mac.

رغم ان العلاقات تشهد تدهور سريع بين الطرفين الا اننا لم نتوقع ان يصل الامر الى هذا المستوى بتجريد شركة ايبيك من جميع الامكانيات التي تمكنها من التطوير على انظمة ios و Mac وتحرمها من الاستثمار في جزء كبير من سوق الهواتف الذكية.

هذه الخطوة لا نعلم ما اذا كانت ستؤثر على امكانية تشغيل اللعبة المثبتة بشكل مسبق على اجهزة ios والتي نتوقع ان تتوقف عن العمل بعد يوم الجمعة 28 اغسطس الجاري ولكن ننتظر توضيح اكثر شمول من شركة ايبيك بخصوص هذا الامر.

شركة ايبيك مازالت ماضية في معركتها ضد ابل حيث تم الترفع الى القضاء بعد حذف لعبة Fortnite من متجر ابل والان تطالب القضاء بالنظر بجدية وبشكل عاجل في خطوات ابل التعسفية الجديدة حسب الوصف ضد الشركة.

الى اي مستوى ستصل هذه المعركة التي على مايبدوا ستتخذ منحى جديد اكبر من المتوقع؟, هذا ما ستكشفه لنا قادم الايام..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى