اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

تسريب خصائص جهاز Xbox Series S ومقارنتها بخصائص Xbox Series X..

في الوقت الذي تتزايد فيه التسريبات حول وجود النسخة الاقل ثمن والاقل قوة من جهاز Xbox Series X والتي يتوقع ان تحمل اسم Xbox Series S يبدوا ان الامر اصبح شبه حقيقي خاصة مع ظهور دعم وحدة التحكم المسربة في الاسواق لنسخة S كما ظه على الصندوق ولكن اليوم لدينا التسريب الاعمق حتى الان وهو الخصائص الكاملة للجهاز الغامض.

موقع TweakTown قام بنشر تفاصيل تتضمن جميع خصائص جهاز Xbox Series S مع مقارنتها اخيه الاقوى Xbox Series X حيث قام توم وورين المحرر في موقع The Verge بمشاركتها عبر حسابه الخاص على تويتر ويمكنكم الاطلاع على جميع الخصائص في الصورة بالاسفل.

Image

كما تلاحظون فاهم النقاط التي تم الحفاظ عليها بين النسختين هي ابقاء الجهاز معتمد بشكل كامل على بنية الجيل الجديد خاصة بطاقة الرسومات وهي بنية RDNA 2 ولكن لم نحصل على تفاصيل اكثر حول التعديلات التي سيحصل عليها الجهاز الاخر سوى ان قوته ستعادل 4 تيرافلوب كما كان يشاع.

ايضا اضاف توم في تغريدته معلومة ملحقة حول عدد الوحدات الكومبيوترية CUs والسرعة التي ستعمل بها بطاقة الرسومات وهي 20 CUs بسرعة 1.550Ghz مقارنة بـ 52 CUs بسرعة 1.825Ghz في Xbox Series X.

ايضا النقطة الاخرى التي لفتت انتباهنا هي وحدة المعالجة المركزية CPU التي ستكون نفسها المستخدمة في جهاز Xbox Series X دون اي تغير وهذا سيساعد المطورين على سهولة توليف العابهم لتتناسب مع Xbox Series S دون تعقيدات كما يحدث مع الجيل الحالي.

ايضا اقصى قوة يمكن ان يصل اليها جهاز Xbox Series S من حيث الوضوح والاداء هي 2K مع 60 اطار/ث على عكس Xbox Series X الذي يمن ان يصل الى 4K مع 60 اطار/ث او حتى 8K كما هو موضح.

كذلك سنلاحظ ان Xbox Series S لن يحتوي على محرك اقراص وسيتوفر في الاسواق بنسخة رقمية فقط وهذا الامر كان متوقع خاصة مع طرح سوني لنسخة رقمية من جهازها القادم بلايستيشن 5 ولكن مع الحفاظ على نفس الخصائص بين النسختين.

يبدوا ان مايكروسوفت تريد بطرح هذه النسخة من الجيل الجديد كخطوة بطيئة لسحب الجيل الحالي من الاسواق واستبداله بجهاز يوازيها في القوة مع جعلة صديق للمطورين كونه يعتمد على نفس المعمارية البرمجية للجيل الجديد وبالتالي سهولة في نقل العاب الجيل الجديد اليه دون اي تعقيدات ونتوقع ان يحصل ايضا على نفس السعر اي ما بين 200 الى 300 دولار.

التوقعات تشير الى ان مايكروسوفت قد تكشف عن جهاز Xbox Series S خلال حدث محتمل ان يتم خلال الاسبوع الاخير من هذا الشهر اغسطس والذي لمح اليه ايضا رئيس اكسبوكس فل سبينسر ولكن حتى الان لم نحصل على اعلان رسمي.

ما رأيك في خصائص جهاز Xbox Series S وهل تعتقد انه سيكون مكمل للجيل القاد ام انه بديل للجيل الحالي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار