مايكروسوفت تستعرض الواجهة الرئيسية UI لجهاز Xbox Series X مع بعض الخصائص..

كشفت مايكروسوفت مؤخرا عن واجهة المستخدم الرئيسية UI التي تنوي استخدامها في جهازها القادم Xbox Series X حيث تم وضع الكثير من التحسينات وبعض التعديلات البصرية الصغيرة على الواجهة مع الالتزام بالشكل الحالي الذي يتواجد على جهاز Xbox One.

معظم التحسينات التي تم الحديث عنها تتركز على السرعة وسهولة الاستخدام بحيث تمكن المستخدم من التنقل بين الالعاب والخدمات التي يقدمها الجهاز بأقصى سرعة ممكنة حيث تم تحسين سرعة التنقل بين القوائم والتطبيقات بمقدار 50% عن الوضع الحالي بينما تم تقليل كمية استغلال الذاكرة العشوائية الخاصة بالجهاز بمقدار 40%.

إلى جانب تحسينات السرعة تركز مايكروسوفت أيضا على تحسين جودة النصوص الكتابية مع واجهة مستخدم مستديرة حول العناصر وكذلك تحسينات كبيرة على نظام الحركة والانيميشن الخاص بالواجهة, يتضمن هذا ايضا تحسينات كبيرة على واجهة متجر مايكروسوفت الذي يحاول المختبرين تجربته في الوقت الحالي قبل إطلاق جهاز Xbox Series X في نوفمبر القادم بالاضافة الى انه تم أيضا تعديل واجهة دليل Xbox بحيث تبدو أكثر تناسقا بحواف دائرية مع وجود المجموعات والمحادثات الآن تحت علامة تبويب واحدة داخل الدليل.

ايضا من اهم التحسينات التي حصلت عليها الواجهة الجديدة هي نظام المشاركة التي كانت من اكثر المشاكل التي يعاني منها المستخدمين على Xbox One ولكن الان وعند التقاط اي مشهد او صورة سيتم نقلها بشكل تلقائي الى تطبيق الهاتف المحمول بحيث يمكن للمستخدم الكتابة والنشر بطريقة اسرع واكثر سهولة عبر هاتفه على وسائل التواصل الاجتماعي.

تحديث واجهة المستخدم UI الجديد سيتم اطلاقه بالتزامن مع اطلاق جهاز Xbox Series X في نوفمبر من هذا العام حيث سيتم اطلاقه لاجهزة Xbox Series X وايضا اجهزة Xbox One مع العلم ان السرعة الحقيقية يمكن اختبارها على جهاز Xbox Series X.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى