الاخباربلايستيشن 5

لعبة GT7 ستجعلك تشعر بنظام ABS والفضل يعود لجهاز بلايستيشن 5 ووحدة التحكم DualSense

خلال المرحلة الاولى من التسويق لجهاز بلايستيشن 5 تركز سوني على الخصائص الحسية التي ستقدمها لنا وحدة التحكم الجديدة DualSense وستجعل اللاعب ينغمر بكل حواسه مع العابه المصممة خصيصا لتستغل قدرات الجهاز وخصائصه ومن هذه الالعاب GT7 التي تعد واحدة من افضل العاب محاكاة سباقات السيارات.

مخرج اللعبة كازونوري ياموتشي قال من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية ان لعبة GT7 ستقدم التجربة الافضل والاكثر واقعية من اي وقت مضى من ضمن ذلك جعل اللاعب يعيش اللحظات الواقعية عند الضغط على المكابح مع تفعيل نظام ABS حيث سيشعر اللاعب بمقاومة الاطارات وهو يضغط على زر المكابح بنفس ذلك الشعور عند الضغط عليها في الواقع.

أعتقد أن الاستخدام الأكثر فعالية للـ Adaptive Triggers [في Gran Turismo 7] يتمثل في تشغيل نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) أثناء الضغط عليها, يعمل نظام ABS النموذجي على تحرير ضغط الفرامل بشكل متقطع بينما يضغط السائق على الدواسة ويعتبر Adaptive Triggers مناسبًا لإعادة إنشاء هذا الإحساس بالدواسة وسيسمح للاعب أن يشعر بدقة ويفهم العلاقة بين قوة الكبح التي يريدها وثبات الإطار.

ايضا اشار ياموتشي الى ان خاصية Adaptive Triggers في وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 DualSense تستخدم مجال واسع من الترددات المختلفة التي تمكنهم من تجسيد جميع المؤثرات الحسية بدقة متناهية واضاف ان هذه الخاصية ستكون من ضمن خصائص اخرى ستستفيد منها اللعبة مثل الصوت الثلاثي الابعاد ونظام الاهتزاز Haptic Feedback.

هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها المطورين عن استغلال قدرات جهاز بلايستيشن 5 ووحدة التحكم DualSense حيث علمنا مؤخرا ايضا ان مطوري لعبة Deathloop انهم سيستغلون خاصية Adaptive Triggers في تمثيل بعض المؤثرات الحسية للاسلحة في اللعبة منها تعطل الزناد ومقاومتة للضغط والتي سيتم تطبيقها بشكل واقعي ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل هنا..

يذكر ان الكثير من مطوري الطرف الاول والثالث شاركونا حماسهم لتجربة العابهم من خلال المؤثرات الحسية التي يمكن ان تقدمها وحدة التحكم DualSense ويبدوا ان هذا الامر سيكون على عكس التوقعات التي تحدثت عن ان هذه الخصائص لن يتم استغلالها من قبل المطورين وستتلاشى مع مرور الوقت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار