“ايبيك” تخسر الجولة الاولى من معركتها مع “ابل” ولعبة Fortnite مازالت تحت الحظر..

بعد ان توجهه طرفي المعركة ايبيك و ابل الى القضاء من اجل وضع حد وفض النزاع جاء القرار الاول من القضاء والذي دعم موقف شركة ابل بحقها في استمرار حجب لعبة Fortnite من متجر تطبيقات ios.

حسب تقرير نشره موقع Bloomberg فان النطق بالحكم جاء مساء يوم امس الاثنين والذي جاء في صالح شركة ابل كون ايبيك حاولت بالفعل اختراق سياسة واضحة تضعها ابل على تطبيقات متجرها من اجل حمايتها من اي استغلال بينما يأتي هذا الحكم بشكل مبدئي ولكن ايضا كان هناك انتصار صغير لشركة ايبيك بعد ان وجد القضاء ان لا يحق لشركة ابل حجب حسابات المطورين لاستخدام محرك Unreal Engine في تطوير تطبيقات اخرى تصدر لمنصات ios و Mac.

في النهاية هذا الحكم هو مبدئي وليس نهائي وسيكون هناك نظرة اوسع على مجريات المرافعات من الطرفين ليتم وضع حكم نهائي في الامر ربما يصدر يوم 28 اغسطس الجاري وحتى ذلك الحين سيستمر حجب لعبة Fortnite من متجر ios مع استمرار حجب وصول تحديثات اللعبة القادمة وهذا يعني ان لاعبي Fortnite على اجهزة ios سيكونوا محرومين من الحصول على تحديثات الموسم الرابع للفصل الثاني والذي من المفترض ان يصل يوم 27 اغسطس الجاري.

يذكر ان هذه المواجعة قد بدأت منذ عدة اسابيع عندما بادرت ايبيك باجاد طريقة التفافية من اجل تقديم وسيلة دفع للمشتريات من داخل لعبة Fortnite تجنبها دفع قيمة اضافية بنسبة 30% تخصم لصالح شركة ابل الامر الذي دفع الاخيرة لاتخاذ خطوة مقابلة وحذف اللعبة من المتجر وحجب التحديثات عنها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار