مقالاتموضوع مميز

5 تغيرات في خدمة “بلايستيشن بلس” يجب ان تحدث مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5..

تعد خدمة بلايستيشن بلس من اكثر الخدمات التي شجعت اللاعبين للاشتراك فيها لما تقدمه لهم من خدمات مميزة مثل اللعب عبر الشبكة والحصول على العاب مجانية بشكل شهر والتمتع بتخفيضات وعروض خاصة..الخ ومع اقتراب صدور جهاز بلايستيشن 5 فستستمر الخدمة معنا لتقدم لنا ما كانا نستمتع به خلال الجيل الحالي وربما اكثر.

رغم كل هذه المميزات التي نحصل عليها من خدة البلس الا ان الخدمة مازالت تفتقر الى بعض الخصائص الجديدة التي يمكن ان يتم تطبيقها وبالتالي تقديم تسهيلات وفوائد اكثر للاعبين في المقابل تكون مصدر اغراء لجلب المزيد من المشتركين اليها وهنا في هذا التقرير سنضع لكم اهم 5 تغيرات يمكن لسوني تطبيقها على الخدمة بالتزامن مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5.

زيادة الالعاب الشهرية

سوني تقدم لنا شهريا اثنين من العناوين الشهرية من خلال خدمة البلس لكن ماذا اذا قامت برفع العدد مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5 قد يكون الامر صعب في بداية مشوار الجيل الجديد كون العناوين الجديدة ستكون قليلة جدا ولكن ماذا لو قامت باعادة اطلاق بعض عناوينها السابقة بنسخ محسنة على الجيل الجديد وجعلها مجانية على الاقل لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس, اعتقد ان هذه الخطوة ستكون ممتاز.

PS Plus May 2020 free PS4 games - The NEW PlayStation Plus games ...

لا ننسى ان العاب البلس الشهرية سترتفع الى 4 مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5 حيث سيكون هناك عنوانين ايضا لاجهزة بلايستيشن 4 ولكن ستكون ايضا مدعومة من خلال خاصية التوافق المسبق على الجيل الجديد وهذا امر رائع ولكن ماذا لو تمكن مشتركي البلس من الترقية لنسخة مخصصة للجيل الجديد بدل الحصول على نفس النسخة عبر التوافق المسبق, ايضا ستكون فكرة رائعة ومشجعة.

خدمة اشتراك شهرية مشابه للجيم باس

اعتقد ان خدمة الاكسبوكس جيم باس واحدة من افضل الخدمات التي يمكن تقديمها على المنصات المنزلية, فالخدمة تقدم اكثر من 100 لعبة متاحة للتحميل واللعب بشكل مباشر على اجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي مقابل اشتراك شهري متجدد لا يتعدى الـ 10 دولارات, لماذا لا تقدم سوني خدمة مشابه على منصة بلايستيشن 5؟

بلايستيشن 5 بلس

لدى سوني خدمة بلايستيشن ناو التي تمثل الخدمة السحابية للشركة ولكن ماذا لو تم تطويرها وتوسيعها لتصبح مشابه لخدمة الجيم باس, ولا نشترط في البداية ان تتوفر عليها الالعاب الجديدة اول بأول وتبقى فقط على الالعاب المتوسطة والقديمة لاعطاء الكثير فرصة لتجربتها حيث لم يكن باستطاعتهم شرائها بالسعر الكامل في وقت الاطلاق.

ايضا يمكن ضم العاب الثالث اليها وبدل ادخال هذه الالعاب في حملة تخفيضات تبقى في الخدمة مقابل اشتراك شهر يمكن تحديدة حسب قوة الخدمة, اعتقد انها ستكون فكرة رائعة وستجلب الكثير من العوائد للشركة للاستفادة من عناوينها التي صدرت منذ مدة طويلة وكذلك الامر بالنسبة لشركات الطرف الثالث.

تجربة الالعاب قبل شرائها

هذه الخاصية تحدثت عنها سوني قبل اطلاق جهاز بلايستيشن 4, للاسف لم يتمكنوا من تطبيقها لاسباب غير معروفة ولكن الفرصة الان اصبحت افضل مع جهاز بلايستيشن 5 خاصة ان الجهاز سيمكنهم من تجزئة ملفات الالعاب وتحميلها بشكل منفصل فلما لا تتيح هذه الخاصية الفرصة للمستخدم بتجربة العابه قبل شرائها بحيث يتضمن ملف اللعبة ديمو يمكن تجربته قبل شراء اللعبة بحجمها الكامل؟!

How to download the Final Fantasy 7 Remake demo on PS4 | Android ...

يمكن ان تجعل سوني هذه الخاصية متاحة بشكل حصري لمشتركي البلس كنوع من التشجيع للاقبال على الخدمة من ناحية ومن ناحية اخرى تعطي المستخدم المزيد من الامتيازات الجديدة والتي تستحق ان تجعله مشترك في الخدمة بشكل دائم.

ايضا ربما تتوسع الخدمة في المستقبل وتدعم نظام اللعبة السحابي بحيث يتمكن المستخدم من تجربة العابه من خلال خاصية البث لفترة محددة وحينها يمكنه ان يقرر ما اذا كان يريد شرائها ام لا.

العروض الخاصة للمشتركين

ايضا هذه ستكون خطوة مهمة ومشجعة لكي يشترك الكثير في الخدمة, فمن خلال وضع عروض خاصة للمشتركين مثل تخفيضات على العاب محددة يتم تجديدها بشكل دوري دون انقطاع وايضا اتاحة الفرصة للوصول الى بعض الالعاب بشكل مبكر وقبل الاطلاق الرسمي باسبوع مثلا وايضا وضع محتوى اضافي حصري للمشتركين يمكنهم الحصول عليه بمجرد شرائهم لبعض هذه الالعاب دون دفع مبلغ اضافي.

بلايستيشن 5 بلس

هذه الخطوة ستكون مشجعة للكثير للاشتراك في الخدمة والحصول على مثل هذه العروض المميزة بشكل مستمر واتمنى ان تضعها سوني في الحسبان.

اشياء اخرى

هنا في هذه الفقرة اريد ان اجعلها مفتوحة لشركة سوني بان تقدم لنا شيء جديد كليا, شيء ممكن ان يكون بمثابة مفاجأة للمشتركين في الخدمة, لا استطيع ان اضع اي تصور او تلميح ولكن اعتقد ان لدى شركة سوني الكثير من الافكار التي يمكن تطبيقها على شبكة بلايستيشن وتجعل المستخدمين يستفيدون منها وبصراحة هذا ما عودتنا عليه سوني دائما بتقديم المفاجأت في خدماتها واعتقد اننا سنحصل على شيء ما جديد مع اطلاق البلايستيشن 5.

هذه 5 اشياء نتمنى ان تقوم شركة سوني بتطبيقها لتوسعة الخدمات التي تقدمها من خلال خدمة بلايستيشن بلس وربما يكون هناك الكثير من الافكار الاخرى التي يمكن ان تجعل الخدمة افضل من اي وقت مضى واتمنى ان تشاركوننا انتم ايضا بافكاركم التي ترون انها مناسبة لتطبيقها على خدمة البلس بالتزامن مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار