تقرير يشير الى ان جهاز PS5 سيصدر بعد جهاز Xbox Series X وموعد الاطلاق مكتوب “بقلم رصاص”..

لا شك ان الجميع الان اصبح يدرك ان موعد اطلاق اجهزة الجيل الجديد سيكون في نوفمبر من هذا العام, مايكروسوفت اكدت ذلك فيما يخص جهاز Xbox Series X ولا شك ان سوني تستهدف نفس الشهر ايضا وهذا امر بديهي لا يريد ان نبذل جهد من اجل التفكير فيه ولكن احد التقارير اصبحت تشير الان الى موعد محدد لجهاز PS5.

موثع VGC نشر تقرير يقول فيه ان سوني ربما تستهدف يوم 13 نوفمبر كموعد لاطلاق جهاز PS5 وجاء هذا من خلال معلومات خاصة حصل عليها الموقع من بعض متاجر البيع الكبيرة في السوق البريطاني والتي بدأت باعداد حملات التسويق للجهاز التي تتركز حول يوم 13 نوفمبر.

هذا التاريخ قد لا يكون غريب على البعض خصوصا من يتابع اخبار الالعاب حيث ستصدر لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War يوم 13 نوفمبر ايضا ونحن نعلم ان سوني تمتلك شراكة قوية للتسويق للعبة مع اكتفجين وربما يكون اطلاق اول حزمة تجمع جهاز PS5 مع اللعبة في اليوم الاول فكرة جيدة للتسويق المشترك.

ايضا يوم 13 نوفمبر يصادف يوم الجمعة وهو اليوم المفضل لدى الشركات لاطلاق العابهم ومنتجاتهم الترفيهية كونه يأتي قبيل بدأ اجازة نهاية الاسبوع (الاحد) وهو وقت مناسب لاختيار المنتجات التي سيقضون اوقاتهم معها في الاجازة.

توقعنا نحن في موقع VGA4A ان يكون الاطار الزمني لاطلاق جهاز PS5 في الفترة ما بين 13 و20 نوفمبر ولكن يبدوا ان مايكروسوفت تريد ان تستهدف موعد مبكر عن هذا الموعد حيث اشار التقرير نفسه ان مايكروسوفت تستهدف الاسبوع الاول من شهر نوفمبر كموعد لاطلاق جهاز Xbox Series X وبعض المصادر تتحدث عن يوم 6 نوفمبر وهذا سيجعلها تحصل على بعض الوقت لتكون منفردة في الاسواق العالمية قبل صدور جهاز PS5 في الاسبوع التالي والمنافسة معها.

المحلل الاقتصادي المختص دانيال احمد من شركة Niko قال ان ما يهدد مواعيد اطلاق اجهزة الجيل الجديد ليس التقصير في انتاجها على الاقل فيما يتعلق بشركة سوني التي تمكنت من السيطرة على الامر منذ يونيو الماضي وجعلت انتاج الجهاز في مصانعها يسير بوتيرة متسارعة وزيادة الكمية المطلوبة لتتغلب على التقصير الذي قد ينتج عن قل الاجهزة في الاسواق ولكن المعضلة الحقيقية هي في طريقة شحن وتوصيل هذه الاجهزة الى الاسواق العالمية والتي مازالت تعاني في الوقت الراهن بسبب جائحة كوفيد-19 حيث ستواجه سوني صعوبات لوجوستية في امكانية استمرار مد الاسواق حول العالم بالكميات المطلوبة في الوقت المناسب.

واشار احمد الى ان سوني تضع الان عدة خطط للتغلب على هذه المعضلة من ضمنها الامداد الجوي السريع بحيث تفتح جسر جوي مباشر لمد الاسواق الكبيرة بالكميات المناسبة من اجهزة PS5 وبالتالي الحفاظ على توفر الجهاز في الاسواق طوال فترة الاطلاق ولكن مثل هذه الخطة قد تضع تكلفة كبيرة على عاتق الشركة.

حتى الان لم تكشف سوني او مايكروسوفت عن موعد اطلاق اجهزة الجيل الجديد رغم تأكيد بعض المصادر ان موعد الاطلاق النهائي قد وضع ولكنه حسب وصفه كتب “بقلم الرصاص” في اشارة الى انه قابل للمسح والتغير كون الوضع الراهن الذي يتعرض له العالم مازال في حالة عدم استقرار وقد يدفع هذا الامر الشركتين لتأجيل الموعد الى العام القادم 2021.

نحن نتوقع ان يتم تحديد الموعد النهائي لاطلاق منصات الجيل الجديد خلال الايام القليلة القادمة وقبل منتصف الشهر القادم ولكن اذا تأخر الامر عن ذلك فربما يكون هذا نذير تأجيل للموعد للعام القادم, لذلك ننتظر في اي لحظة ان تكشف سوني ومايكروسوفت عن حدث جديد يتم خلاله الكشف عن ما تبقى من تفاصيل حول اجهزة PS5 وXbox Series X.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى