خلال اسبوع واحد فقط PUBG Mobile تحظر اكثر من 2 مليون حساب..

يبدو ان الغشاشين لا يعرفون طريقاً للتوقف او الاستسلام

لعبة PUBG Mobile الغنية تماماً عن التعريف، ما زالت تحارب وتسابق الزمن من أجل التخلص من المقرصنيين والغشاشيين الذين أرهقوا مطوريها، بل وكانو احد اهم اسباب تراجع اللعبة في بعض الاوقات.

حيث أعلنت اليوم PUBG Mobile من خلال حساب تويتر الرسمي أنها حظرت أكثر من 2 مليون لاعب وذلك على مدار أسبوع واحد فقط، وفقًا لتغريدة من قبل المطورين، حيث تم حظر 2273152 حسابًا من تاريخ 20 أغسطس إلى 27 أغسطس، وشمل ذلك أيضًا 1424854 جهازًا تم تعليقه أو حظره نهائيًا من الوصول إلى اللعبة.

من خلال التغريدة أيضًا والتي كشفت عن بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام، حيث لاحظ المطورون أن غالبية (33٪) من اللاعبين المحظورين تم القبض عليهم باستخدام X-Ray Vision ، بينما كان 27٪ من اللاعبين يستخدمون Auto-Aim و12٪ من اللاعبين المتبقيين فقد كانوا يستخدمون Speed ​​Hacks، اما بالنسبة للمحظورين بسبب  تعديل مناطق الضرر أو نماذج الشخصيات الخاصة بهم فكانت تمثل 4٪ و 3٪ على التوالي، واخيراً بالنسبة للنسب المئوية المتبقية للاعبين فقد تم ضبط 22٪ من اللاعبين يستخدمون غشًا من نوع آخر.

من المقرر أن يتم تحديث PUBG Mobile إلى الإصدار 1.0 في 8 سبتمبر، حيث ستحصل اللعبة على تعديلات وتحديثات شاملة عند الإطلاق لتوفر تجربة أكثر واقعية وغنى على الهاتف المحمول، وتم اعتماد تقنيات جديدة في الإصدار الجديد لترقية جودة اللعبة بالكامل. وأجريت تحسينات على شخصيات اللاعبين ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر هنــا..

في النهاية قد تكون هذه الإجراءات مجرد مؤشر كبداية من اجل إجراءات لمكافحة الغش بشكل اكثر صرامة من قبل، حيث اشتكى سابقاً اللاعبين من الغشاشين داخل لعبة PUBG بجميع نسخها منذ فترة طويلة، وتحاول PUBG Corporation وشركائها من اجل تشجيع اللاعبين على الإبلاغ عن الغش كلما أمكن ذلك.

وسؤالي للمتابعين الاعزاء، اذا كان الحظر لا يكفي من أجل التخلص من هؤلاء الغشاشين فما هو الحل اذاً ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى