الاخباربلايستيشن 5

تحديث: خاصية التوافق المسبق في بلايستيشن 5 لن تدعم PS1 و PS2 و PS3..

سوني شوقّتنا لجميع جوانب جهازها المنتظر، بلايستيشن 5 ولكن أحد الجوانب التقنية التي لم يُسلّط عليها الضوء بما فيه الكفاية (مقارنةً مع مايكروسوفت على الأقل) كانت ميّزة التوافق المسبق (backward compatibility). نحن نعلم أنّ ألعاب البلايستيشن 4 ستكون مدعومة على الجهاز ولكن ماذا عن البلايستيشن 3 والبلايستيشن 2 والبلايستيشن 1؟ هل سنتمكن من تجربة عناوينهم كما يمكننا فعل ذلك على الاكسبوكس سيريس اكس؟ الجواب هو لا وفقاً ليوبيسوفت.

تحديث: يوبيسوفت قامت بازالة الفقرة المخصصة للحديث دعم العابها الصادرة على الاجيال الماضية من اجهزة بلايستيشن وحتى الان لا علم لدينا ما اذا كان سبب الازالة هو ان الامر عكس ذلك ام فقط لتهدئة الجدل الذي انطلق على الانترنت في الفترة الاخرة, ابقوا معنا للمزيد من التحديثات..

الموضوع الاصلي..

مؤخراً تم نشر منشور على موقع الدعم الخاص بيوبيسوفت حول الترقية إلى بلايستيشن 5 وموضوع التوافق المسبق. من خلال هذه الصفحة تم تأكيد أنّ هذه الميّزة لن تدعم أول ثلاثة أجيال للعملاقة اليابانية. في الصفحة تم قول التالي:

ميّزة التوافق المسبق ستكون متاحة لعناوين البلايستيشن 4 المدعومة ولكن لن يكون متاحاً لألعاب البلايسيتشن 3 والبلايستيشن 2 والبلايستيشن (1).

بالتأكيد سوني لم تُعلّق عن هذا الأمر بعد وإنما صمتهم بذاته يدل على أنّ ميزة التوافق المسبق للجيل الجديد سيعود جيلاً واحداً فقط. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ لاعبي البلايستيشن 4 سيتمكنون من لعب ألعاب النمط الجماعي مع لاعبي البلايستيشن 5.

هذا أمر مُحبط للكثيرين ولكن هل قد يكون كافي للتأثير على قرار الشراء للأجهزة المنزلية التي ستصدر في نوفمبر كما تنص الشائعات؟ هل تلعب التوافق المسبق دوراً مهماً بالنسبة لك لشراء بلايستيشن 5 ام اكسبوكس سيريس اكس؟ شاركنا برأيك بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار