الاخباربلايستيشن 5

مطوري ألعاب بلاي ستيشن 5 يتحدثون عن وحدة تخزين الـ SSD السريعة ويمتدحونها!

سوني بدأت حملة التسويق لجهازها المنتظر بلاي ستيشن 5 بالتحدث عن سعة التخزين الجديدة SSD التي ستقدم نقلة نوعية بألعاب الفيديو. مِنذُ بداية الحملة وإلى الآن ونحن نسمع عن التقنية الجديدة بالأجهزة المنزلية التي ستقوم بقتل شاشات التحميل والمساهمة في إنشاء عوالم ذو تفاصيل أكثر. اليوم سوني قامت بنشر مدونة شاركتنا فيها اقتباسات من مطوري أشهر الألعاب حول سعة التخزين السريعة وكيف يمكن استغلالها في العابهم على الجهاز.

في البداية، قال بريان هورتون، المخرج الإبداعي للعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales:

بالإضافى إلى التحميل الشبه فوري والسفر السريع، يتيح لنا الـ SSD وسرعته إمكانية عرض عرض أصول (assets) بتفاصيل أكثر بسرعة. هذا سيجعل المدينة أجمل من أيّ وقت مضلا وهذه هي البداية لفريقنا لإطلاق العنان لهذه الاحتمالات. إنه تغيير أساسي لا يسعنا الانتظار للاستفادة منه بشكل أكبر في السنوات القادمة.

بلايستيشن 5 Spider-Man Miles Morales
Spider-Man Miles Morales

غافين موور، المخرج الإبداعي لاستديو SIE Japan قال:

بفصتنا مطورين (لـ Demon’s Souls)، نحن بدأنا تغيير الطريقة التي نفكر بها حول الـSSD بالفعل. نحن لا نراها كسعة تخزين فقط إنما ذاكرة أيضاً لاستخدام سرعتها الفائقة لتحميل البيانات — مما سيعيدك مباشرةً إلى الإثارة ولتنتقم من أعدائك.

Demon's Souls
Demon’s Souls

ماتياس إنغستروم، مُخرج لعبة Hitman 3 قال التالي حول سعة التخزين السريعة الموجودة في جهاز بلاي ستيشن 5:

تدفعك لعبة Hitman 3 للاستكشاف والتجربة في مواقع ضخمة من نوع sandbox (تقدم الحرية للاعبين) — والقدرة على الحفظ والتحميل بشكل متكرر هي أمر مهم لذلك. تشّجع أوقات التحميل السريعة الموجودة في البلايستيشن 5 اللاعبين على الاستكشاف أكثر من أيّ وقت مضى.

Hitman 3

نيل هيل، المبرمج الرئيسي للعبة Far Cry 6 قال:

ستغير سعة التخزين السريعة SSD قواعد اللعب، أعتقد أنه مع نضوج هذا الجيل (يقصد تقدمه)، سنرى بعض الابتكارات المذهلة في تصميم ألعاب العالم المفتوح.

Far Cry 6
Far Cry 6

ماركوس سيمث، المخرج الإبداعي للعبة Ratchet and Clank: Rift Apart الذي يعمل عليها استديو انسومنياك صرّح التالي حول الـ SSD في جهاز بلاي ستيشن 5:

أتمنى أنّ اللاعبون شاهدوا عرض أسلوب اللعب المطول الذي كشفنا عنه مؤخراً للعبة Ratchet & Clank: Rift Apart. الـ SSD وهنسدة الإدخال / الإخراج المخصصة (I/O) ستمكننا من إرسال اللاعبين عبر الأبعاد بسرعة شبه فورية. إنها تغير القواعد وتسمح لنا بالتفكير بخطط وتصاميم ألعاب لا يمكن تحقيقها إلى على البلايتسيشن 5.

Ratchet & Clank Rift Apart
Ratchet & Clank Rift Apart

باختصار، يمكنن القول أنّ سعة التخزين السريعة الجديدة في البلاي ستيشن 5 ستقدم لنا تجربة لا مثيل لها بألعاب الفيديو، هل كلام المطورين حمسّكم للجهاز؟ أخبرونا بالتعلقيات بالأسفل!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار