شركة Epic تطالب بتحرير لعبة Fortnite على متجر اجهزة ios وتتهم Apple بالاحتكار..

بينما تتوسع تبعيات المواجهة بين شركتي Epic Games وشركة Apple المستمرة منذ الشهر الماضي اخرها ما قامت به الاخيرة من اغلاق جميع حسابات المطورين للوصول الى ادوات التطوير الخاصة بانظمة ios وماكنتوش واستمرار حجب لعبة Fortnite بشكل كامل عن المستخدمين لاجهزة ايفون وايباد, اليوم تعود شركة Epic Games للمطالبة بتحرير اللعبة واعادتها الى المتجر الى حين ان يقول القضاء كلمته.

Epic Games صرحت من خلال حساب الشركة الرسمي على منصة تويتر انه على شركة Apple ان تخرج المطورين واللاعبين من هذه المواجهة وذلك من خلال اعادة فتح لعبة Fortnite على متجر App Store وتوفير التحديثات الجديدة للملاين من اللاعبين الذي عزلوا عن لعبتهم بسبب هذه المواجهة وجاء في التصريح التالي:

طلبنا اليوم من المحكمة وقف انتقام Apple ضد Epic لجرأتها على تحدي قيودها غير القانونية أثناء استمرار قضيتنا لمكافحة الاحتكار. هذه خطوة ضرورية لتحرير المستهلكين والمطورين من تحكم Apple المكلف والمضاد للمنافسة.

حتى الان لم ينطق القضاء في قضية الخلاف بين Epic و Apple والذي بدأ في اغسطس الماضي والتي بدأت بعد استخدام شركة Epic طريقة التفافية للتحايل على نظام الدفع الخاص بشركة Apple وتجنب قيمة الخصم الاضافية التي تصل الى 30% والتي تخصم لصالح شركة Apple الامر الذي دفع الاخيرة الى حجب اللعبة وكامل معدات المطورين SDK واتهام Epic بانتهاك سياسة المتجر المتبعة منذ سنوات.

هل تعتقد ان مطالبات Epic بالافارج عن لعبة Fortnite واخراج اللاعبين والمطورين من دائرة المواجهة بين الطرفين هي مطالبة عادلة ومحقة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button