الاخبار

Apple تكشف لاول مرة عن السبب الحقيقي لحذف لعبة Fortnite من متجرها..

ردت شركة Apple على الدعوى القضائية التي اتهمتها فيه شركة Epic Games بالسلوك الغير قانوني والغير لائق في المنافسة وكيفية تحكمها بمتجر التطبيقات الخاص بها App Store والذي ترتب عليه اتخاذ عدة قرارات من ضمنها حذف لعبة Fortnite من المتجر.

وذكرت وكالة cnbc الاخبارية بان الرئيس التنفيذي لشركة إيبك غيمز (Epic Games) طلب منها في “خطاب جانبي” إنشاء متجر ألعاب خاص بها داخل متجر آب ستور (App Store) الخاص بآبل، بحيث صرحت Apple إنه كان سيقلب نموذج الأعمال القائم على العمولة في المتجر رأساً على عقب.

وقد جاء هذا الكشف في ملف للمحكمة بالأمس، والذي طلبت فيه آبل من قاض فدرالي في كاليفورنيا رفض طلب شركة Epic Games الخاص بفورتنايت للاحتفاظ به في متجر التطبيقات الخاص بآبل باعتباره نزاعًا بين الاثنين حول الدفع داخل التطبيق من آبل.

شركة Apple أوضحت للمحكمة في ردها أن Epic Games ( طلبت الحصول على امتيازات خاصة)، واظهرت آبل للمحكمة ثلاثة رسائل الكترونية ارسلت من عدة مصادر داخل Epic من أجل تبرير اجراء الحذف الذي اتخذته تجاه لعبة Fortnite.

اذاً هذا هو أول رد قانوني من Apple على Epic Games وذلك بعد احداث مثيرة شهدناها خلال الفترة الماضية، والذي أوصلهم في نهاية المطاف إلى المحاكم، ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من إصدار Epic Games لآلية دفع مباشرة خاصة بها داخل لعبة Fortnite تلك الالية مصممة خصيصاً لتجاوز نظام الدفع في App Store، والذي تحصل منه Apple على نسبة تصل الى 30٪ كما هو الحال تجاه العديد من التطبيقات الاخرى على متجرها، حيث قامت شركة Apple بعدها بإزالة Fortnite من متجرها لانتهاكها سياساتة المتجر.

هذا الخلاف استغله فئة من الناس يمتلكون هواتف iPhone مثبتة عليها لعبة فورتنايت مسبقاً، وعرضو بيع أجهزتهم مقابل أموال باهظة عبر متجر eBay، فبعد ان تحرينا الأمر من مصدر حيث اكتشفنا بأن جهاز iPhone 11 Pro محمل عليه اللعبة مسبقاً يباع بمبلغ 4,587 دولار، والجهاز يساوي في سعره الطبيعي 1,965 دولار.

نذكر بأنه يمكن للأشخاص الذين لديهم Fortnite مثبتة بالفعل على أجهزة iPhone الخاصة بهم الاستمرار في اللعب، لكن لا يمكنهم تحديث التطبيق أو تنزيله مرة اخرى.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار