مطورين: جهاز Xbox Series S سيسبب لنا بعض الصداع..

كشفت اخيرا مايكروسوفت عن جهاز Xbox Series S والمواصفات التقنية للجهاز والتي ستأتي اقل بشكل كبير من اخيه الاكبر Xbox Series X ورغم ان هذا سيجعل من السهل على البعض الدخول الى عالم الجيل الجديد بهذا السعر اللين ولكن يبدوا ان هذا الفارق سيكون بمثابة كابوس بالنسبة للمطورين.

بعد الكشف الرسمي عن الجهاز بدأت اراء بعض المطورين تظهر الى السطح فمثلا المنتج الفني ساسان سبهر من استيديو Remedy الذي عمل على لعبة Control صرح بان التطوير على جهاز Xbox Series S سيجلب بعض المشاكل التي تتركز على ضبط الالعاب بمعنى اخر فان جعل الالعاب تعمل على كل من Xbox Series S و Xbox Series بشكل جيد وبدون اي مشاكل فسيتطلب من المطورين بذل المزيد من الجهد والوقت وهذا قد يجلب الصداع لهم خاصة مع فروقات قوة بطاقة الرسومات والذاكرة العشوائية.

اما مصمم طور تعدد اللاعبين (الاونلاين) في لعبة Call of Duty’s Infinity Ward ديفيد ميكنر فقد قال ان اطلاق مايكروسوفت لجهاز مثل Xbox Series S سيكون ذو قيمة جيدة ولكن هذا سيجعلنا نعلق في “عنق الزجاجة” مرة اخرى مشيرا الى ان تطوير الالعاب بين جيلين مختلفين كان يضع المطورين في ازمة حقيقية بسبب فارق القوة والتقنيات ولكن هذا الامر يبدوا انه سيستمر مع جهاز Series S كونه سيجعل المطورين يعلقون في عنق الزجاجة مرة اخرى.

هذه تعليقات اثنين من المطورين وحتى الان لم نرى اراء معظم المطورين الذين من المفترض انهم يعملون الان على العاب الجيل الجديد, فهل بالفعل سيشكل جهاز Series S مشكلة وسيتسبب لهم بالصداع من اجل ضبط العاب الجيل الجديد عليه بالشكل المطلوب, سننتظر المزيد من الوقت حتى يتمكن المطورين من استيعاب الامر من ثم يبدئون باطلاق ارائهم حول الجهاز ربما في الايام او الاسابيع القادمة.

هل ترى انه بالفعل سيكون جهاز Series S مشكلة في طريق المطورين الذين سيعملون على العاب الجيل الجديد ام ان الامر سيختلف خاصة ان الجهاز يستخدم نفس البنية التقنية لجهاز Xbox Series X ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button