الاخبار

كم سينتظر أصحاب هواتف آبل قبل رجوع لعبة Fortnite لمتجر ios ؟ ابحثوا عن منصة اخرى..

معركة شركتي Apple و Epic Games مازالت لم تصل الى الحل العادل الذي تراه كل من الشركتين منصف ويبدوان ان اللاعبي Fortnite على اجهزة ios هم من سيدفع ثمن هذا الخلاف بعد القرار الجديد من شركة Apple بمنع تفعيل حسابات المطورين للعمل على انظمة ios و MAC من جديد.

يبدو مع كل أسف بأن محبي لعبة الباتل رويال المشهورة Fortnite على نظام التشغيل iOS قد ينتظرون لمدة عاماً كاملاً من اجل الرجوع للعبها مرةً اخرى على هواتفهم من متجر تطبيقات Apple.

من خلال رسالة بريد إلكتروني تم تسريبها ونشرها المغرد الشهير دانيال احمد عبر حسابه الخاص على التويتر، ومن خلالها يبدو أن شركة آبل قد أبلغت مطوري Epic Games أنه سيتعين عليهم الانتظار لمدة عام على الأقل قبل إعادة النظر من أجل الانضمام مرة اخرى إلى iOS، وأنها سترفض أي إعادة تطبيق لـ Epic Games على Apple Developer Program قبل ذلك، ولم يُعرف بعد ما إذا كانت Google كذلك ستتبع خطوات Apple في حظر لعبة Fortnite من متجر Google Play

وللتذكير فقد أضافت Epic متجرًا جديدًا في Fortnite سمح للمستخدمين بشراء عملات الـ V-Bucks مباشرةً من خلال شركة Epic Games دون الحاجة إلى الوصول عن طريق Apple أو Google وأخذ حصتهم من الأرباح، حيث اعتبرت كل من آبل و Google ان هذا التصرف عبارة طريقة التفافية من اجل تقديم وسيلة دفع للمشتريات من داخل لعبة Fortnite ومن أجل تجنبها دفع قيمة اضافية بنسبة 30% تخصم لصالح شركة ابل الامر الذي دفع الاخيرة لاتخاذ خطوة مقابلة وحذف اللعبة من المتجر وحجب التحديثات عنها.

ويذكر كذلك بأن Epic Games صرحت سابقاً من خلال حساب الشركة الرسمي على منصة تويتر انه على شركة Apple ان تخرج المطورين واللاعبين من هذه المواجهة وذلك من خلال اعادة فتح لعبة Fortnite على متجر App Store وتوفير التحديثات الجديدة للملاين من اللاعبين الذي عزلوا عن لعبتهم بسبب هذه المواجهة.

في رأيكم هل من نهاية قريبة لهذه المشاكل والتي راح ضحيتها اللاعبين والمطوريين المستقليين معاً , وهل تعتقد انه سيترتب على ذلك خسائر مادية تعود على شركة Epic Games؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار