الاخبار

احصل على مكافأة قيمة مقابل التبليغ عن عمليات الغش في لعبة PUBG Mobile..

نظام مكافحة الغش الجديد يحظر أكثر من 2.08 مليون حساب في أسبوع واحد

في إطار الحملة الشرسة ضد الغشاشين وبالتزامن مع استمرار عمليات الغش والتلاعب بملفات اللعبة وتهكيرها، تستمر عمليات مكافحة الغش من قبل مطوري لعبة PUBG Mobile بكافة الطرق والتقنيات المتاحة من أجل ايقاف هذا الجَمَّ الغفِير الذي لا يكاد أن يكل أو يمل من محاولات إفساد واحدة من أكثر ألعاب الباتل رويال على الهواتف الذكية نجاحاً وشهرة.

حيث أعلن المطورين سابقاً وقبل ثلاث اسابيع عن حظر أكثر من 2 مليون لاعب خلال أسبوع واحد فقط، بسبب عمليات الغش والاحتيال الممنهجة التي أفسدت كثيراً على نزاهة ومتعة القتال داخل اللعبة، وبذلك تكون PUBG Mobile خطت أولى الخطوات الحقيقية من أجل تنظيف مجتمعها من هذه الفئات المحتالة.

ومؤخراً فقد تم التبليغ عن 73152 حساباً و اكشتاف 1838223 لاعباً يستخدم البرامج والطرق الغير شرعية في اللعبة، ليصبح المحظورين خلال الاسبوع الماضي فقط الى ما يقارب الـ 2080812 حساباً تم حظره بشكل نهائي، وهذا من خلال تقرير الحظر الرابع للحسابات المخالفة في الفترة ما بين 11 سبتمبر إلى 17 من نفس الشهر.

ومن خلال التقرير الذي صدر عن المطورين، اليكم النسب المئوية من قائمة الرتب المحظورة بشكل نهائي وصل اليها اللاعبين منها..

نسب الرتب المحظورة في لعبة PUBG Mobile:

  • 3% من المحظورين برتبة in Conqueror tier
  • 3% من المحظورين من في رتبة in Ace tier
  • 3% من المحظورين برتبة in Ace tier
  • 6% من المحظورين برتبة in Crown tier
  • 11% من المحظورين برتبة in Diamond tier
  • 13% من المحظورين برتبة in Platinum tier
  • 16% من المحظورين برتبة in Gold tier
  • 23% من المحظورين برتبة in Silver tier
  • 25% من رتبة in Bronze tier

وفيما يلي لخص التقرير أسباب حظر تلك الرتب من اللاعبين، وهي أن 47٪ يستخدمون التصويب التلقائي عن طريق تعديل بعض برمجيات اللعبة  ببرامج  الطرف الثالث ، وذلك من اجل إطلاق النار على الأعداء تلقائيًا بدون إرتداد وبشكل دقيق ومطلق، ويستخدم حوالي 29٪ من المحتالين تقنية الـ X-Ray من أجل اكتساب ميزة غير عادلة وهي تحديد موقع العدو حرارياً ليظهرو له من خلال الأغطية والجدران.

وأما ما نسبته 11٪ من هؤلاء يستخدمون إختراق السرعة لمنح أنفسهم ميزة حركة غير عادلة لا يستطيع اللاعبين الآخرين مجاراتهم بشكل طبيعي، و ما نسبته 4٪ قامو بأستخدام التعديلات من أجل تحسين الضرر في المنطقة التي يصيبها الرصاص، وهذا يجعلهم بكل سهولة قادرين على قتل الآخرين بشكل فوري بسببزيادة الضرر الناتج عن الرصاص.

ويستخدم 4٪ من هؤلاتء المحتالين تعديلاتمن أجل تغيير نموذج الشخصية الخاص به للحصول على ميزات غير عادلة، وباستخدام المكونات الإضافية من جهات خارجية، وأخيراً النسبة المتبقية الـ 5٪ ليس لها أسباب محددة، بل طرق غش اخرىمتنوعة غير منتشرة بشكل كبير.

إذاً كيف يعمل نظام مكافحة الغش الجديد الذي أعلن عنه ؟

لقد تم مؤخراً الإعلان عن ميزة جديدة من أجل مكافحة الغش في لعبة PUBG Mobile، وصدر قبل تحديث New Era، حيث يعتمد النظام على مساعدة مجتمع اللاعبين من اجل الكشف عن اللاعبين الغشاشيين، وتُعرف بإسم “محطة مراجعة الفيديو” حيث ومن خلال هذا النظام سيصبح اللاعبين قادرين على رصد عمليات الغش والتبليغ عن،  وإذا أشارت معظم التبليغات إلى أن اللاعب فعلاً غشاش ومحتال، فسيقوم المسؤولين عن اللعبة بمراجعة اللقطات واتخاذ الاجرائات اللازمة بحقه.

فخلال هذا الأسبوع فقط، ساعد ما يقارب الـ  15552 لاعباً في إتخاذ قرار الحظر بشأن 34790 حساباً، وأستطاعت أول فئة من مالبلغين الحصول على لقب المحقق الرئيسي، فإذا كان للمحقق أو المبلغ 21 تبليغاً صحيحًا خلال أسبوع واحد، فسيحصل مباشرةً على مكافأة تتكون من ثلاثة قسائم كلاسيكية.

PUBG Mobile

في النهاية هل في رأيكم بأن هذا النظام الجديد في مكافحة الغشاشين، سينجح في تقليص عمليات الغش في لعبة PUBG Mobile ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار