الاخباربلايستيشن 5

للاسف لن تتمكن من ترقية لعبة Marvel’s Spider-Man نسخة PS4 بنسخة الريماستر على PS5..

بينما اعلنت سوني عن اعادة اطلاق لعبة Marvel’s Spider-Man التي صدرت عام 2018 على PS4 بنسخة ريماستر محسنة لجهاز PS5 ضمن حزمة تتضمن لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales المخصصة للجيل الجديد وستحمل الحزمة اسم Ultimate Edition.

السؤال الذي كان يدور في ذهن الكثير هو هل يمكن ترقية نسخة PS4 من لعبة Marvel’s Spider-Man الى نسخة الريماستر على PS5 كما هو الحال مع الكثير من المطورين الذين سهلوا انتقال اللاعبين بالعابهم بين الجيلين بترقيات مجانية؟! للاسف هذا لن يحدث مع لعبة Marvel’s Spider-Man.

هذا التأكيد حصل عليه موقع كوتاكو حيث بررت سوني الامر الى ان لعبة Marvel’s Spider-Man: Remastered حصلت على الكثير من التعديلات والتحسينات التي ستمكنها من استغلال بعض قدرات جهاز PS5 الامر الذي جعل الترقية من نسخة PS4 امر معقد حسب ادعائهم ولكن يمكن لمالكي النسخة القديمة تشغيلها على PS5 من خلال خاصية التوافق المسبق BC فقط.

ايضا نوه فريق التطوير بان كل من سيمتلك لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales على PS4 يمكنه الترقية الى نسخة PS5 دون اي مشاكل بينما اذا اراد اللاعب الترقية الى نسخة Ultimate Edition فعليه دفع المزيد للحصول على ترقية للنسخة التي تتضمن اللعبتين على PS5.

قد تكون هذه الخطوة مبررة من سوني وفريق التطوير ولكن تبقى نقطة سوداء في ملف الشركة كون الكثير من شركات واستيديوهات تطوير الالعاب اعلنت عن ترقيات مجانية لالعابهم للجيل الجديد دون وجود اي مشاكل تذكر.

ايضا علمنا في خبر سابق ام ملفات الحفظ كذلك للعبة Marvel’s Spider-Man على PS4 لن تكون متوافقة مع Marvel’s Spider-Man: Remastered على PS5 لنفس الاسباب التقنية ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل هنــا.

لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales وUltimate Edition ستكون متاحة في اليوم الاول لاطلاق جهاز PS5 يوم 19 نوفمبر من هذا العام 2020 في المنطقة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار