مراجعة

مراجعة وتقييم | WWE 2K Battlegrounds — لعبة مصارعة بنكهة آركيدية..

لعبة المصارعة WWE 2K Battlegrounds هي إحدى سلاسل WWE 2K المعروفة، حيث تعتبر أحدث إصدارة بعد الكارثة التي شهدناها في لعبة WWE 2K20 خلال العام الماضي، والتي كانت من تطوير الاستديو Visual Concepts، الذي واجه إنتقادات حادة بسبب لعبته.

فمن الطبيعي أن يخطر في بال أي لاعب بأن شركة 2K Games ستحاول أن لا تقع في نفس الخطأ مرةً أُخرى، وتجازف بواحد من عناوينها الرياضية المعروفة على المستوى العالمي، حيث أن الأستديو الذي قام بتطوير لعبة WWE 2K Battlegrounds هذه المرة هو إستديو التطوير Saber Interactive، الذي عمل سابقاً على ألعاب NBA 2K،  وحاول جاهداً إصدار لعبة يتبنى فيها رؤية اخرى عن سابقاتها، بأسلوب وبمذاق مختلف.

حاولت Saber Interactive تقديم وتيرة مختلفة لهذه السلسلة، وبنفس الطريقة التي قدمتها NBA 2K Playgrounds لسلسلة NBA 2K، حيث تستطيع بكل بساطة أن تصف اللعبة بأنها أصبحت آركيدية، ومختلفة عما اعتدنا عليها في السابق، حيث عهدناها بطريقتها الكلاسيكية التقليدية، والتي وصلت الى مرحلة ” الإنسداد في الأفق ” إن صح التعبير.

اللعبة تضم أكثر من 70 مقاتلًا من أشهر مقاتلي إتحاد WWE مثل المصارع “John Cena”و “Undertaker” وغيرهم من النجوم المعروفين في ساحة المصارعة، وبعض النجوم السابقين “المعتزلين” وعلى رأسهم المصارع الشهير “هالك هوغين” وهذا بالتأكيد أضاف نكهة وتجربة مختلفة قليلاً عن السابق، بالاضافة الى العنصر النسائي الذي أصبح لا يغيب عن أي لعبة رياضية.

تحتوي اللعبة على جميع مسابقات إتحاد الـ WWE التي تتواجد بأطوار مختلفة أهمها هي “الحملة – واحد ضد واحد – التهديد الثلاثي – القفص حديدي – الرويال رامبل”  ولكل طور بيئة تفاعلية متفاوتة في طريقة اللعب، ولديك ترسانة من الحركات والمناورات التي تتعلمها مع مرور الوقت، حيث ستستخدم كل قدراتك التي سوف تتعلمها من أجل الانقضاض على خصم بدون هوادة.

تحتوي اللعبة على عناصر التسلية بكل تأكيد، ممزوجة مع الطابع الخيالي، والذي فشلت الشركة في تجسيده بالشكل المطلوب، حيث أنني لا أتصور أن تحقق اللعبة النجاح المطلوب بهذا الأداء، ولا أتصور بأن هناك مستقبل لها في حال كانت التقييمات والمبيعات كذلك مخيبة للغاية.

يمكنك أثناء اللعب إستخدام معدات مثل “الكرسي-والمطرقة وغيرها” والتي تصحل عليها بشكل عشوائي من أرض الحلبة لضرب خصمك، بالأضافة الى الحركات الخارقة للطبيعة.

طور القصة مختلف تماماً عن السابق، حيث تم إعتماد أسلوب ” الكوميك”في طريقة سرد الأحداث المتسارعة، وبطريقة ركيكة قليلاً تجعلكتمل بسرعة ولا ترغب في إكمال القصة، وتستطيع  إنشاء شخصيتك الخاصة التي ترغب باللعب بها أمام كبار وعمالقة المصارعة حول العالم، ولا ننسى بأنك تستطيع اللعب أمام الاصدقاء عبر الانترنت أو بشكل”محلي” أو اللاعبين من جميع أنحاء العالم .

الايجابيات

  • تحتوي اللعبة على مجموعة كبيرة من نجوم إتحاد المصارعة WWE.
  • استخدام اللغة العربية “الخليجية” في التعليق.
  • سهولة وبساطة التحكم.
  • اللعب الجماعي عبر الانترنت مناسب لأسلوب وطريقة التحكم.
  • الضربات الخارقة ممتعة الى حد ما.

السلبيات 

  • الرسومات والأصوات متواضعة للغاية.
  • نظام التصوير السيء للغاية وزواياه المحدودة جداً.
  • نظام المشتريات داخل اللعبة.
  • الاخطاء التقنية وتداخل المجسمات واللاعبين.
  • لا يوجد تنوع كبير في طريقة القتال.
  • لا يوجد بلاتينيوم اذا كنت صائد للجوائز عبر البلايستيشن.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 6

6

متوسطة

لعبة المصارعة WWE 2K Battlegrounds هي لعبة كلاسيكية بنكهة آركيدية، تحتوي على جميع عناصر المتعة والإثارة والخيال، ولكن الاستديو فشل تماماً بتجسيدها وإستغلالها بشكل كامل، وجعل منها لعبة مملة بعد ساعة أو ساعتين من اللعب.

تقييم المستخدمون: 2.47 ( 9 أصوات)

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار