الاخبار

في اعلان مفاجئ, كابكوم تعمل على اطلاق لعبة Resident Evil 8 على بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان..

يبدوا ان التزامات اطلاق العاب الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس بدأ يشهد تراجع من عدد من المطورين الذين كانوا يعملون على عناوين مخصصة للجيل الجديد فقط اخرها لعبة Resident Evil 8 Village التي حصلنا على تفاصيل جديدة حولها خلال فعاليات حدث TGS 2020 اليوم.

خلال الحدث الرقمي صرح المطورين من شركة كابكوم انهم يعملون على اطلاق نسخة من لعبة Resident Evil 8 Village على اجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 4 واكسبوكس وان رغم تصريحاتهم السابق بان اللعبة مخصصة ومطورة في الاساس للجيل الجديد ولا يمكن ان تعمل على الجيل الحالي لاسباب تقنية منها سرعة التحميل خاصة ان عالم اللعب سيكون واسع ويمكن للاعب استكشافه  دون وجود شاشات التحميل وهذا عنصر مهم حسب وصف المطورين.

كابكوم لم تؤكد نسخة الجيل الحالي بعد ولكنها اكدت انها تعمل على تجهيز نسخة متوافقة ولا تفقد التجربة الكاملة التي يسعى المطورين لتقديمها في اللعبة.

هذه ليست المرة الاولى التي نرى فيها تراجع التزام شركات تطوير من تطوير العابهم حصريا للجيل الجديد وقد قامت سوني بالتراجع عن اطلاق العابها الجديدة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Sackboy: A Big Adventure و Horizon Forbidden West بشكل حصري على البلايستيشن 5 واطلاقها ايضا على البلايستيشن 4 رغم انها كانت صاحبة شعار “لا ننظر الى الخلف” في اشارة الى مايكروسوفت التي قررت من البداية اطلاق العابها بشكل مشترك بين الجيلين وتعرضها للانتقاد حينها.

هل يرى المطورين ان اطلاق اجهزة الجيل الجديد في هذه الفترة قد لا يحقق مبيعات تساعدهم في تحقيق الارباح من مشاريعهم الجديدة المخصصة لهذه الاجهزة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار