الاخبار

ميكروسوفت توضح سبب التكلفة العالية لبطاقات التوسعة الخاصة باجهزة Xbox Series X/S

في خطة إقتصادية محكمة من أجل تقليل تكلفة التصنيع، وبيع أجهزتها بأفضل سعر منافس، قامت وميكروسوفت بتصميم منفذ خاص من أجل توسعة مساحة الذاكرة لاجهزة Xbox Series X/S على خلاف الذاكرة الرئيسية الموجودة مسبقاً بالطبع، بحيث يمكنك لعب ألعابك المفضلة ذات المساحة الكبيرة عن طريق الـ External Hard Drive بدون الحاجة لنقلها للمنصة الأساسية، لأن السرعة الخاصة في نقل البيانات متطابقة مع الناقل PCIe 4.0 الذي يتميز بسرعة ثورية في عملية نقل البيانات في الإخراج والإدخال.

سيصدر جهاز الـ Xbox Series X بسعة تخزين داخلية سعتها 1 تيرابايت، بينما شقيقه الاصغر S سيحتوي على مساحة 512 جيجابايت، وقد لا يبدو منطقياً أن تكون تلك السعات كافية من اجل اللعب، بينما أحجام الالعاب أصبحت تتخطى سعة الـ100 جيجا على أقل تقدير، لذلك سيكون الكثير مجبر على شراء توسعة خارجية ومايكروسوفت تعاقد مع شركة Seagate لتصنيع وبيع هذه التوسعة بشكل حصري حيث التكلفة الخاصة فقط ببطاقات التوسعة الخارجية سعة 1 تيرابايتما يقارب الـ 220 دولارًا نصف سعر اي تقريبا نصف سعر Xbox Series X واقل من سعر Xbox Series S بـ 80 دولار فقط، وقد فسر جيسون رونالد مدير إدارة البرامج في Xbox سبب إرتفاع الأسعار الخاص بهذه البطاقات الخارجية حيث قال:

سيكون اللاعبين  قادرين على فصل USB 3.1 HDD أو SSD الخارجي الحالي من جهاز Xbox One الخاص بهم وتوصيله مباشرة بـ Xbox Series X/S وتشغيل جميع ألعاب الجيل الحالي باستخدام مداخل الـ USB 3.1 على اجهزة X/S.

بينما يمكنك لعب العاب الجيل الجديد مباشرة من بطاقة التوسعة الخارجية، وسوف تحصل على نفس التجربة والأداء كما لو كانت اللعبة تعمل من محرك الاقراص الـ SSD الداخلي.

وعندما سئل رونالد عن سبب إرتفاع تكلفة بطاقات التوسيع الخاريجة من سعة 1 تيرابايت لتبلغ 220 دولارًا.. أجاب :

تعد تقنية الـ Xbox Velocity Architecture ابتكارًا ثورياً لأجهز الجيل الجديد ، حيث يوفر على كل من السرعة والاداء بشكل غير مسبوق، وبسبب ذلك “يتطلب هذا المستوى من الأداء السريع على المدى البعيد تقنيات ومواصفات متقدمة، بتكلفة أعلى من محركات الأقراص الثابتة التقليدية أو محركات أقراص  الصلبة التي غالبًا ما توجد في أجهزة الكمبيوتر.

فمن خلال الشراكة مع إحدى الشركات الرائدة في مجال محركات الاقراص مثل شركة Seagate ، فقد عملنا معًامن أجل تقديم حل تخزين قابل للتوسيع يوفر أداءً متطابقًا بأقل تكلفة ممكنة.

قبل ان انهي التقرير اود ان اذكر الذين لم يعاشروا جهاز PS Vita بان الذاكرة الخارجية الخاصة به تبلغ تلكفتها 120 دولار بسعر 32 جيجا فقط وهذا ايضا سعر مرتفع مقارنة بسعر الجهاز حينها.

هل تفكر في شراء توسعة خارجية لجهاز Xbox Series X/S الخاص بك ام ستستخدم سياسة حذف الالعاب من اجل الاستغناء عنها؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار