اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

جهاز Xbox Series X/S يشهد اقبال غير مسبوق في السوق الياباني, لقد نفذت الكمية..

يبدوا ان خطة مايكروسوفت لغزو السوق الياباني قد بدأت تؤتي ثمارها وهذا واضح من خلال الطلب المسبق على اجهزة Xbox Series X/S التي انطلقت منتصف ليلة الجمعة الماضية حيث نفذت الكميات خلال ساعات فقط من بدء العملية.

حسب ما علمنا به فقد استمرت عملية الطلب المسبق على جهازي Xbox Series X/S لمدة 20 دقيقة فقط على موقع  Amazon Japan قبل ان تنتهي جميع الكميات وتبدأ رسالة “نفذت الكمية” بالظهور امام زوار الموقع الذين يبحثون على فرصة لحجز نسختهم من احد الجهازين.

ايضا متجر Yodobashi و Softmap و BicCamera جميعهم اعلنوا بانتهاء الكميات قبل بذوغ الفجر حيث تم حجز جميع النسخة سواء Xbox Series X او Xbox Series S خلال ساعات قليلة من فتح باب الطلب المسبق في هذه المتاجر بينما تبعهم متجر مايكروسوفت بفرعة الياباني بعد ساعات قليلة باعلانه عن نفاذ الكمية ايضا.

نحن لا نعلم ماهي الكمية التي قامت مايكروسوفت بشحنها الى السوق الياباني ولكن في كل الاحوال هذه هي المرة الاولى التي يرى فيها جهاز Xbox هذا الاقبال الكبير على الحجز والطلب وتعد هذه الخطوة كبيرة ومؤثرة لشركة مايكروسوفت الامريكية في السوق الياباني.

مايكروسوفت وعدت بان تجعل للاعب الياباني حصة كبيرة من مكتبة العاب Xbox ضمن خطتها الواضحة لجذب المطورين والتعامل مع شركات نشر محلية من اجل جلب المزيد من العناوين اليابانية الى مكتبة العابها الضخمة, ايضا لا ننسى ان مايكروسوفت قد اتخذت خطوة خفض سعر جهاز Xbox Series S في السوق قبيل عملية الطلب المسبق بساعات حيث تحول سعر الجهاز من 300 الى 270 دولار وقد تكون هذه الخطوة قد ساهمت في دفع مبيعات الجهاز هناك.

هل تعتقد ان تنجح مايكروسوفت في غزو السوق الياباني مع الجيل الجديد بعد ان كانت مبيعات اجهزتها في هذا السوق لا تذكر طوال السنوات الماضية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار