الاخبار

آخر التطورات في قضية Epic Games مع Apple وتبعاتها, يبدوا ان لعبة Fortnite لن تعود قريبا..

Epic Games في ورطة حقيقية

في خضم المعركة الهائلة بين شركتي Apple وشركة Epic Games المستمرة منذ شهور، والتي أرٌقت اللاعبين بشدة، آخرها قيام شركة Apple بحذف جميع حسابات المطورين من اجل الوصول الى أدوات التطوير الخاصة بأنظمة IOS وإستمرار حذف لعبة Fortnite من جميع مستخدمي أجهزة IOS بشكل كامل، وقيام Epic عبر حساب الشركة الرسمي بمطالبة الأخيرة على منصة تويتر، بأن تخرج المطورين واللاعبين من هذه المواجهة، وإعادتها الى المتجر الى حين ان يقول القضاء كلمته.

بالأمس عُقدت جلسة إستماع علنية أولية داخل أروقة المحكمة الامريكية لمنطقة شمال كالفيرونيا، بشأن مسألة حجب لعبة Fortnite من متجر App Store، حيث قالت القاضية إيفون غونزاليس روجرز : 

يجب ان تنظر هيئة المحلفين جيداً في هذا الأمر، انها دعوى قضائية من المحتمل أن تكون تاريخية، وهي دعوى تختبر حدود قانون مكافحة الاحتكار، وإنه من غير المرجح أن يتم صدور الحكم النهائي قبل يوليو 2021.

وأنتقد القاضي تكتيكات شركة Epic وذكر من خلال الجلسة أن هذه المعركة القضائية يمكن أن تعيد تشكيل الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم، حيث شكك القاضي علانيةً في العديد من إدعاءات Epic، وأخبرها  عدة مرات في جلسة الاستماع أنه لم يقتنع بحججها القانونية بتاتاً، فلذلك تسعى Epic جاهدة للحصول على أمر من المحكمة من شأنه أن يجبر شركة Apple على إلغاء حظر عن لعبتها بشكل مؤقت، لأنها كانت على يقين بأن قرارها بالتحايل على نظام المدفوعات الخاص بشركة Apple لم يكن قانونياً، و تعول من اجل الوصول الى تسوية مع Apple خلال فترة رفع الحظر شكل مؤقت.

بررت شركة Apple قرارها بأن سياسات متجر التطبيقات الخاصة بها لديه أولية من أجل حماية المستهلكين من مخاطر الأمان والبرامج الضارة، وردت Epic بأنها شركة ذات مصداقية ومتواجدة على متجر تطبيقات iOS منذ سنوات ولا يمكن أن تشكل أي تهديد أمني لها، وأن عشرات الملايين من مستخدمي iOS تعرضوا للأذى بسبب ما وصفته Epic  بأنه قرار إنتقامي من قبل شركة Apple.

وأخيراً ردت القاضية على إدعاءات شركة Epic قائلة : بأن نظام “الحدائق المسورة” وتقصد به النظام الأساسي الذي لديه متجر خاص به، موجود منذ عقود, نينتندو لديها حديقة مسورة, سوني لديها حديقة مسورة, مايكروسوفت لديها حديقة مسورة, ما تفعله شركة آبل لا يختلف كثيرا عن الشركات الأخرى.

إذاً من خلال مجريات الاحداث الأخيرة لا يبدوا بأن شركة Epic في تمر بأفضل أحوالها من الناحية القانونية في معركتها مع شركة Apple، ولا يبدوا كذلك بأننا سنرى عودة إحدى أشهر العاب الباتل رويال الشهيرة Fortnite الى متجر iOS مرةً اخرى في القريب العاجل، كذلك إشكالية ” أدوات التطوير ” مع المطورين الاخرين الذي اقحموا في هذه القضية.

في رأي الخاص أن شركة Epic تصرفت بحماقة، ودخلت معركة طويلة الأمد بدون إستراتيجية عقلانية، وخسارتها في هذه المعركة ستكون أكثر من أرباحها مهما كان القرار الصادر من المحكمة، وعامل الوقت ليس في صالحها بتاتاً…, فما رأيك انت عزيزي المتابع في هذه المعركة القانونية ؟ ننتظر إجاباتك من خلال التعليقات بالأسفل

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار