لاعب يقوم بتجريب Crysis 3 على بطاقة إنفيديا RTX 3090 فماذا حدث!

? Can it run crysis

قد تكون بطاقة إنفيديا RTX 3090 بالفعل أقوى بطاقة معالجة رسوميات على وجه الأرض حتى هذه اللحظة، لأنها بالفعل بطاقة Titan، فمجرد إمتلاكك لهذه القطعة الضخمة، ستعمل جميع ألعابك على جودة الـ 4k واداء لا تقل عن 120 اطار/ث  بكل سهولة “ولكن ليس مع Crysis” وبسبب سعرها الباهض الثمن حيث يبلغ ثمنها 1500 دولار امريكي،  فهي ليست موجهة تماماً للاعبين، لأن إمكاناتها ومواصفاتها التقنية تتعدى طموح أي لاعب، ورغم ذلك فإن الطلب المسبق على هذه البطاقة أصبح شبه نادر عبر المتاجر الرقمية المتخصصة في قطع الحواسيب.

لدى بطاقة RTX 3090 ذاكرة GDDR6X ضخمة وتبلغ سعتها 24 جيجابايت، ولا يحتاج اللاعب فعلياً الى تلك المساحة من الذاكرة التي تدعم البطاقة فهي موجهة بالأساس البى فئة المحترفين في برامج Render و AI وغيرها من الأمور المهنية التي تحتاج فعلاً الى ذاكرة كبيرة الحجم وبأفضل ترددات ممكنة.

ولكن ماذا لو قام أحد اللاعبين بإختبار لعبة Crysis 3 ولكن بإستغلاله الكامل لمساحة الذاكرة GDDR6X للبطاقة الخارقة ؟

قام أحد المهندسيين البرمجيين ويدعى Strife بأبتكار حيلة ذكية وذلك عن طريق إنشاء قرص وهمي إفتراضي بسعة 12 جيجا/بايت الخاصة مستغلاً مساحة الذاكرة لبطاقة RTX 3090 التي تبلغ مساحتها الإجمالية 24 جيجا/بايت كما ذكرنا سابقاً، وأبقى على 9 جيجا/بايت من أجل تشغيل لعبة Crysis 3 وهي كافية لجميع الألعاب لتعمل بأقصى أداء لها.

البرنامج المستعمل هو  “VRAM Drive” وأظهرت نتائج إختبار اللعبة نتائج ممتازة، حيث وصلت إطارات اللعبة الى 75 إطار/ث على الجودة العالية 4K وسرعة تحميل خارقة، ولكنها لم تكن بعيدة عن سرعات تقنيات NVMe SSDs التي تعتبر مستقبل الألعاب الالكترونية.

Crysis 3 FPS

يذكر بأن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة للفيديو VRAM والتي يطلق عليها كذلك VEE-ram هي نوع خاص من ذاكرة الوصول العشوائي لانه يعمل فقط مع وحدة المعالجة الرسومية GPU في حاسوبك،  ما رأيك عزيزي المتابع بهذه النتائج ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button