الاخبار

شركة سوني ستضطر لتأجيل إطلاق PS5 في الهند والسبب قد يكون مضحك !!

سوني كشفت عن موعد اطلاق جهاز PS5 في جميع اقطار العالم والذي والذي سياتي في قسمين الاول يوم 12 نوفمبر والاخر يوم 19 نوفمبر ولكن الهند لن تكون في اي من القسمين وقد يتأخر عن ذلك لبعض الوقت.

تسائل الكثير من اللاعبين في الهند حول هذا التأخر من شركة سوني في الإعلان عن سعر جهاز PS5 في بلادهم، ولم يتم تسويقه نهائياً حتى هذه اللحظة وكل الأسعار المعلنة حتى الآن غير رسمية، وعلى ما يبدو فإن شركة سوني تواجهة معضلة كبيرة من أجل تسويق وطرح جهاز PS5 داخل الهند، خاصةً أن جهاز PS5 أصبح جاهزاً للطب المسبق في معظم أنحاء العالم والإطلاق رسمياً سيكون في يوم 12 و19 نوفمبر، ولكن حتى هذه اللحظة ليس هناك موعد في الهند، وهذه الأخيرة تعتبر واحدة من أهم الأسواق الآسوية لدى كبرى الشركات على مستوى العالم، الهند التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 ميار نسمة، ولا ننسى بأن سوني تمتلك فرع رئيسي في مدينة نيوديلهي الهندية.

المعضلة الكبيرة التي تواجه شركة سوني هي أنها لا تمتلك العلامة التجارية “PS5” في الهند والسبب وراء ذلك المواطن الهندي الذي يدعى Hitesh Aswani من مدينة دلهي، الشخص المذكور قام بطريقة أو بأخرى قبل ثلاث أشهر بتسجيل العلامة التجارية لـ PS5 لصالح ملكيته الشخصية كحقوق تجارية داخل الحدود الهندية، وبذلك لن تستطيع شركة سوني تسويق أو بيع أي منتجات تحمل نفس العلامة التجارية PS5 داخل الأراضي الهندية.

الغريب في الأمر أن هذا الشخص ومن خلال مصدر إطلعنا عليه مؤخراً، حيث أشارت المعلومات حوله بأنه قد يرغب حقاً في بيع هذه العلامة التجارية مقابل “55000 روبية (750 دولارًا)” !! ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة، ولكن بكل تأكيد الجميع يثق في شركة سوني بأن تواجه هذه المشكلة بحكمة وروية، وستعمل جاهدة من اجل أخذ حقها في تسويق الجهاز، والقضاء سيقول كلمته في القريب العاجل.

يذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيه شركة كبرى مشكلة تخص علامة تجارية بنفس الطريقة، فشركة Asus  التايوانية واجهت ذلك من قبل، حيث خسرت حقوق إسم “ZenFone” العام الماضي وذلك بعد ان قامت شركة محلية بمقاضاتهم لأنتهاكها علامتها التجارية Zen Mobile، وقد اضطرت الشركة فيما بعد بإستبدال اسم “ZenFone 6” الى “ASUS 6z”.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار