الاخباربلايستيشن 5

وسترين ديجيتال تكشف عن اول قرص SSD متوافق مع جهاز بلايستيشن 5 والثمن ليس قليل

بعد ان شاهدنا وتعرفنا على مكونات جهاز بلايستيشن 5 الداخلية وعلمنا كيف يمكن اضافة قرص توسعة من نوع SSD للجهاز اليوم تكشف لنا شركة ويسترين ديجيتال عن اول قرص SSD سيكون متوافق مع جهاز سوني الجديد.

الشركة اعلنت عن القرص الجديد تحت اسم SN850 وقامت بالتسويق له من خلال التأكيد بانه متوافق مع جهاز بلايستيشن 5 كما نشاهد في الصورة الترويجية بالاسفل رغم ان سوني لم تعلن حتى الان عن القائمة البيضاء التي ستتضمن اقراص SSD المتوافقة مع الجهاز والتي وعدت بان تكشف عنها قبل صدور الجهاز الشهر القادم.

حسب ما علمنا فسوف يعتمد القرص الجديد على بنية الجيل الجديد PCIe Gen4 وستبلغ سرعة قراءة البيانات منه 7 جيجا/ث بينما ستبلغ سرعة تخزين البيانات عليه 4.1 جيجا/ث وهذه السرعات مناسبة لجهاز بلايستيشن 5.

اما فيما يتعلق بالاحجام والاسعار فستكون كالتالي:

  • 500 جيجا بسعر 150 دولار 
  • 1 تيرا بسعر 230 دولار 
  • 2 تيرا بسعر 450 دولار

هذه الاسعار رغم انها تبدوا مرتفعة ولكنها متماشية مع اسعار الاسواق خاصة ان هذه التكنلوجيا مازالت جديدة ومازال ثمنها مرتفع ولكن اختيار سوني لدعم طرازات اعتيادية متاحة في الاسواق سيجعلها تستفيد من منافسة الشركات المصنعة لهذه الاقراص والتي ستتزايد في المستقبل وستتسبب في انخفاض اسعارها على عكس مايكروسوفت التي اعتمدت على نوع محدد مصنع خصيصا للجهاز مع احتكار انتاجه لشركة Seagate حتى الان.

هل تعتقد انك ستحتاج الى شراء قرص توسعة SSD اضافي لجهاز بلايستيشن 5 ام ستعتمد على وسائل اخرى متاحة بدل من ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار