اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مايكروسوفت ترد على ادعائات بعض الاعلامين حول ارتفاع حرارة جهاز Xbox Series X

الاسبوع الماضي شاركنا عدد من الاعلامين انطباعاتهم حول تجربتهم لجهاز Xbox Series X وكانت الانطباعات اجابية ومشجعة حتى ظهر بعض الاعلامين الذين يدعوا بان الجهاز ترتفع درجة حرارته مع الاستخدام او حتى في وضع الانتظار بشكل ملفت للانتباه.

هذا الادعاء جاء من خلال بودكاست Jeux Video الذي استضاف كين بوجارد الذي تمكن من تجربة الجهاز لفترو من الوقت حيث عبر عن اعجابه بهدوء Xbox Series X مقارنة باجهزة الجيل الحالي ولكنه كان متفاجئ من كمية الحرارة التي تنبعث منه خلال منافذ التبريد واصفا ايه بالمحرقة المشتعلة, وتبعه جيف باكالار الذي تم استضافته خلال بودكاست Giant Bomb قال انه حصل على النسخة المخصصة للاعلامين وخلال تجربته للجهاز لاحظ بشكل واضح كمية الحرارة الكبيرة التي تنبعث من الجهاز من خلال منافذ التهوية وحسب وصفه عندما حاول التقاط بطاقة التوسعة SSD من المنفذ الخلفي فقد كانت حرارتها مرتفعة جدا ولم يحتمل ابقائها في يده, تفاصيل اكثر هنــا..

هذا الامر اثار جدل واسع طوال الايام القليلة القادمة حتى ان مايكروسوفت لم تعلق على الامر ولكن اليوم ومن خلال رده على احد المتابعين على منصة تويتر تفى آرون جرينبيرج المتحدث باسم شركة مايكروسوفت الامر مشيرا الى ان الحرارة التي تنبعث من الجهاز لا تختلف عن الحرارة التي تنبعث من جهاز Xbox One X والتي لم يشتكي منها احد طوال السنوات الماضية, حيث جاء في رده التالي:

سيخرج الجهاز حرارة النظام من العادم، تمامًا مثل أي جهاز منزلي أخرى, أكد فريقنا الهندسي أن الحرارة التي تغادر الجهاز لا تختلف اختلافًا كبيرًا عن جهاز Xbox One X. وهذا يتطابق ايضا مع تجربتي للجهاز في المنزل مع قوة هادئة وسريعة ومذهلة بهذا الحجم.

الملفت في الامر ان جهاز Xbox Series X تمت تجربته من عدد كبير من الاعلامين حول العالم ولكن لم نرى سوى هاذين الاعلاميين يتحدثا عن الامر ورغم ذلك فقد يكون السبب هو ارتباط هؤلاء الاعلامين بتعهد عدم الافصاح (NDA) التي تمنعهم من الحديث عن اي تفاصيل تقنية حول الجهاز خارج الاطار المسموح به وهذا ما اكده لنا ايضا توم وورين من موقع The Verge بانه لا يستطيع الحديث عن الامر بسبب هذا الالتزام.

جهاز Xbox Series X بجانب اخيه الاصغر Xbox Series S سيتوفرا في الاسواق العالمية يوم 10 نوفمبر القادم بسعر 500 و 300 دولار ويمكنك طلب الجهازين مسبقا من خلال المتاجر المحلية والعالمية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار