الاخبار

القضاء يمنع شركة Apple من حظر Unreal Engine ولكن ماذا عن Fortnite ؟

Apple لن تضطر من أجل رفع الحظر عن لعبة Fortnite في متجرها

للأسف مازال على لاعبي Fortnite على أجهزة ios الإنتظار أكثر، حيث رفضت القضاء طلباً من قبل شركة Epic Games من شأنه السماح لها برفح الحجر المؤقت عن لعبة Fortnite وإعادتها الى متجر التطبيقات والتي تم حظرها من قبل شركة Apple قبل عدة اشهر، بينما أصدرت القاضية في الوقت نفسه أمراً قضائياً  أولياً “حصلنا على نسخة منه” يمنع خلاله شركة Apple من الإنتقام من Unreal Engine الذي تمتلكه شركة Epic.

هذا يعني أن شركة Epic تستطيع نشر أي لعبة جديدة من خلال متجر Apple وفي نفس الوقت ستبقى أكثر ألعابها شهرةً وهي Fortnite محظورة خلال مدة الأمر القضائي الأولي، ما لم تقوم بازالة آلية الدفع الجديدة والتي كانت الشرارة التي أشعلت نيران الخلاف بين الشركتين.

إذاً حتى هذه اللحظة إستطاعت Epic إنتزاع الأمر القضائي الذي بموجبه يمنع Apple من إلغاء حظر أدوات المطورين في محرك Epic Games وذلك حتى لا يضر بأعمالها التجارية الأخرى، وبذلك ينجو العديد من المطورين حتى الآن من الدخول في هذا الصراع والمشاكل القانونية بين الشركتين والتورط في هذا الأمر، والذي من شأنه أن يؤثر على أعمال العديد منهم، وكما ذكرت القاضية Gonzalez Rogers : “فإن المصلحة العامة يجب أن تغلب، لأن قرار المنع سيؤثر بشكل كبير على محرك Unreal Engine والشركات التابعة لـ Epic وهذا بدوره سيحفظ أعمال Epic’s Unreal Engine وشركائها من التعرض للأذى”.

حيث ذكر المتحدث بإسم شركة Epic في بيان رسمي :

إن شركة Epic Games ممتنة من أجل النجاح القانوني في منع شركة Apple من الانتقام من Unreal Engine وعملاء تطوير الألعاب لدينا مع إستمرار مقاضاة الشركة وسنواصل التطوير لنظامي التشغيل ios و Mac تحت حماية المحكمة وسنتابع جميع السبل لإنهاء سلوك Apple المناهض للمنافسة.

بينما قال المتحدث بإسم Apple في بيان له:

يعتمد زبائننا على App Store بإعتباره مكانًا آمنًا وموثوقًا حيث يتبع جميع المطورين نفس القواعد والقوانين سواء، ونحن ممتنون لأن المحكمة أدركت أن إجراءات Epic لم تكن في مصلحة عملائها وأن جميع  المشاكل التي واجهتها Epic لأنها كانت نتيجة لتصرفاتهم وصنعهم حيت تم إنتهاك الإتفاقية المبرمة، وخلال 12 عاماً كان  App Store بمثابة ثمرة إقتصادية وخلق فرصًا تجارية قوية  للمطورين الكبار والصغار. ونحن نتطلع إلى مشاركة هذا الإرث من الابتكار مع المحكمة خلال العام المقبل.

حتى الآن لم تنتهي القضية بشكل نهائي حول الخلاف التاريخي بين Epic و Apple والذي بدأ في اغسطس الماضي والتي بدأت بعد استخدام شركة Epic طريقة التفافية للتحايل على نظام الدفع الخاص بشركة Apple وتجنب قيمة الخصم الإضافية التي تصل الى 30% والتي تخصم لصالح شركة Apple الامر الذي دفع الأخيرة الى حجب اللعبة وكامل معدات المطورين SDK واتهام Epic بانتهاك سياسة المتجر المتبعة منذ سنوات، ولا نعلم سر تمسك Epic بآلية الدفع الغير قانونية في لعبة Fortnite حتى الان ومحاولتها تغيير أنظمة إقتصادية إستمرت منذ سنوات عديدة دون أن يتجرأ احد على تجاوزها !!

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار