نصائح و ارشادات

كيف يمكنك نقل ملفات حفظ بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5؟ إليك الطُرق الرسمية..

الجيل الجديد من بلايستيشن أصبح على الأبواب ولا يفصلنا الكثير حوله وسوني شاركتنا وأخيراً المزيد من المعلومات حول التوافق المسبق بين بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 حيثُ علمنا أنّ تسعة وتسعين بالمائة من ألعاب الجيل الحالي سيعملون على الجيل الجديد ولكن وفقاً للشركة، المطورين هم صاحبي قرار دعم ملفات حفظ الجيل الحالي على الجيل القادم. في حال كنت لا تريد خسارة تقدمك، إليك الطُرق الرسمية لنقل ملفات الحفظ بين الجيلين.

هناك عدة طرق (جميعها سهلة) لنقل ملفات الحفظ من بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5. الطريقة الأولى هي عبر كبل الشبكة (LAN) حيثُ يمكنك وصل الجهازين ببعضهما ونقل ملفات الحفظ او ببساطة عبر وصل الجهازين على شبكة الانترنت المنزلية ذاتها (WiFi) — وهو الخيار الأسهل.

يمكنك أيضاً إتباع الطريقة التقليدية ونقل ملفات حفظ بلايستيشن 4 عبر استخدام سعة تخزين USB ونقل الملفات عليها ومن ثم وصلها بالجيل الجديد. الطريقة الرابع والأخيرة هي لمشتركي بلايستيشن بلس حيثُ سيتم عمل تزامن لملفات الحفظ بين بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 عندما تقوم بوصل حسابك على الجيل الجديد.

هذه هي الطُرق الرسمية من سوني لنقل ملفات الحفظ من الجيل الحالي للقادم. من الواضح أنّ سوني حاولت جعل هذه العلمية سهلة للجميع ولكن كما قلنا في بداية الدليل، قد لا تسمح جميع الألعاب بنقل ملفات الحفظ حيثُ هذا القرار يعود للمطور.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار