اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مداخل Xbox Series X ستحتوي على مؤشرات لمسية للمكفوفين ولنا نحن ايضا..

دائما ماكانت مايكروسوفت تضع في الحسبات ذوي الاحتياجات في دعم اجهزتها المنزلية وقد شاهدنا ذلك من خلال توفير اكسسوارات التحكم المخصصة لهم في اجهزة اكسبوكس وان واليوم تكشف لنا الشركة عن خطوتها التالية لمساعدة المكفوفين في تحديد انواع المداخل في جهاز Xbox Series X.

بريس جونسون المسؤول في مايكروسوفت عن ادوات التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة يشاركنا احد الاليات التي اعتمدتها مايكروسوفت لتمن المكفوفين وضعاف النظر من التعرف على نوع المداخل في جهاز Xbox Series X وذلك من خلال وضع نتوءات محددة بجوار كل مدخل كما نرى في الصورة بالاسفل بحيث يشير عدد النتوءات الى نوع المدخل حسب لغة اللمس العالمية.

ستتمكن من الشعور “بنمط” نتوء مميز لكل نوع منفذ على وحدة التحكم. هل سبق لك أن تخبطت في وحدة التحكم الخاصة بك، وتبحث عن المكان المناسب لوضع كابل HDMI أو كابل USB؟ يجب أن تساعد هذه النتوءات البلاستيكية الجديدة في جعل كل ذلك أسهل قليلاً.

خطوة جيدة من مايكروسوفت ولكن هذه العلامات قد تساعد ايضا الاشخاص العادين كذلك فالكثير منا يحاول دائما الوصول الى المداخل دون النظر اليها خاصة اذا كان الجهاز بعيد بعض الشيء واعتقد ان هذه النتوءات ستساعدنا الان للتعرف على كل مدخل دون الحاجة للنظر اليها مباشرة 😉.

جهاز Xbox Series X بجانب Xbox Series S سيتوفرا في الاسواق يوم 10 نوفمبر القادم بسعر 500 و 300 دولار ويمكنك طلب احد الجهازين مسبقا من خلال بعض المتاجر المحلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار